• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  11:31     منفذ اعتداء مانشستر كان معروفا لدى أجهزة الأمن البريطانية         11:32     الإمارات تؤكد تضامنها مع البحرين لبسط سلطة القانون        11:33     تنظيم داعش الإرهابي يتبنى اول اعتداء انتحاري له في الصومال موقعا خمسة قتلى         11:52     وزير داخلية فرنسا: المشتبه به في تفجير مانشستر ربما سافر لسوريا         12:00     وزيرة الداخلية البريطانية تعتقد أن منفذ هجوم مانشستر عاد مؤخرا من ليبيا     

توقعات بتخارج جزئي لمحافظ الاستثمار الأجنبية

مضاربات الأسهم الصغيرة تبقي حالة النشاط في الأسواق للأسبوع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أبقت العمليات المضاربية التي تتركز على الأسهم الصغيرة، حالة النشاط في أسواق الأسهم المحلية طيلة الأسبوع الماضي وللأسبوع الثاني على التوالي، وسط توقعات بأن تدفع إلى عمليات تخارج لمحافظ الاستثمار الأجنبية التي كانت تقف وراء حالة الصعود طيلة شهر فبراير، بحسب محللين ماليين ووسطاء.

وأكد هؤلاء أنه وبانتهاء الشركات من الإعلان عن نتائجها السنوية، وانحسار المحفزات في انعقاد الجمعيات العمومية وتوزيعات الأرباح، تبقي المضاربات التي يقوم بها متداولون يوميون هي السمة التي تتميز بها تداولات أسواق الأسهم المحلية، والتي شهدت الأسبوع الماضي نشاطاً متصاعداً على الأسهم المضاربية ذات القيمة السوقية الصغيرة.

وأضافت الأسواق مكاسب أسبوعية جديدة في قيمتها السوقية الأسبوع الماضي بنحو 4,5 مليار درهم، جراء ارتفاع سوق دبي المالي بنسبة 1%، وسوق أبوظبي بنسبة 0,92%.

تخارج جزئي

وقال المحلل المالي حسام الحسيني، عضو الجمعية الأميركية للمحللين الفنيين، إن الأسواق وللأسبوع الثاني تتحرك على وقع المضاربات على الأسهم الصغيرة في كلا السوقين، الأمر الذي يرفع من المخاطرة في الأسواق، مضيفاً «الصورة العامة لم تتغير في الأسواق، فقد كانت الانتعاشة التي شهدتها منذ منتصف شهر يناير الماضي لها أسبابها، المتمثلة في نتائج الشركات، والتي دعمت بالفعل الارتدادات الصعودية وبقوة، خصوصاً الأسهم القيادية مثل سهم إعمار العقارية الذي ارتفع بنسبة 35% في غضون شهر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا