• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بهدف تنمية مهارات الناشئين

نجوم السلة الأميركية يقودون دورة تدريبية في «عالم دبي» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

يستقبل اليوم عالم دبي للرياضة، أكبر حدث رياضي صيفي يقام داخل القاعات في الدولة، وشريكته أكاديمية بيزك بول، كلاً من بيا ستياكوفيتش وريكي روبيو نجمي دوري المحترفين الأميركي لكرة السلة، اللذين يشرفان على أكاديمية تدريب حصرية لمدة 6 أيام، بمشاركة مدربين معتمدين من الاتحاد الدولي لكرة السلة تمتد حتى 28 أغسطس الجاري.

وأعلن عالم دبي للرياضة وأكاديمية بيزك بول، عن فتح باب التسجيل قبل أكثر من شهر، وسط إقبال واسع للتواجد والرغبة بالتعلم من أحد أفضل اللاعبين في بلادهم، حيث يعتبر بيا ستياكوفيتش من أفضل المصوبين من المسافات البعيدة، والمتوج بلقب الدوري الأميركي للمحترفين عام 2011، فيما نجح ربيو بالمشاركة في نجاحات المنتخب الإسباني الأوروبية والعالمية على مدار السنوات الماضية، والتي كان آخرها الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية.

وسيتمكن أصحاب المواهب الشابة من جميع الأعمار والقدرات من لقاء مجموعة من أكثر لاعبي ومدربي كرة السلة الموهوبين، للعمل على كل جوانب اللعبة عبر الانطلاق بالكرة والتمريرات بمختلف أنواعها والتسديد والتدريبات الخاصة، فيما سيتم تقسيم المجموعات إلى أربع فئات عمرية، على أن يحظى كل طالب في الأكاديمية بتدريب فردي لمهاراته، وتقام الدورات يومياً من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 12 ظهراً.

وعبر ستياكوفيتش، عن تطلعه للمشاركة في هذه التجربة، وقال: «تمتلك هذه اللعبة شعبية واسعة بين المواطنين والمقيمين هنا، ونقل تجاربي وخبراتي للاعبين الصاعدين أمر استمتع به دائما، وأجد إنه واجب علينا جميعا، الوصول إلى العالمية أمر يجعلك مسؤولا عن نقل شغف اللعبة، وانتظار صعود المزيد من الأجيال الصاعدة التي تمتلك المهارات الأساسية الصحيحة التي يجب العمل عليها والتركيز على القواعد للوصول إلى تحقيق الأحلام الكبيرة».

وتابع: «بدأت عشقي للعبة طفلا في صربيا، ومررت بالظروف التي عانت منها البلاد أيام الحروب، قبل أن أصل إلى العالمية من بوابة منتخب بلادي، ثم تحقيق الإنجازات في الدوري الأميركي الأفضل على مستوى العالم».

من جانبه، أكد زوران سافتش، مؤسس بيزك أكاديمي، الحائز على لقب أفضل لاعب كرة سلة في أوروبا، أن تواجد النجوم العالميين أمر يحفز الناشئين على ممارسة اللعبة، فخر كبير لنا سواء كعشاق للعبة، أو كمنظمين لهذه الفعاليات أن نستقبل لاعبين تفوقا داخل وخارج الصالات الرياضية».

يذكر أن عالم دبي للرياضة يقام على مساحة تزيد على 22 ألف متر مربع من القاعات المغطاة المكيفة، لهزيمة حر الصيف وزيادة اللياقة البدنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا