• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بمشاركة غير مسبوقة من الأساتذة

480 لاعباً يدشنون «أبوظبي للشطرنج» غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)‬

تنطلق غداً فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ22 الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، ويستمر حتى يوم 31 أغسطس الحالي بفندق سوفيتيل بكورنيش أبوظبي، برعاية كريمة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وبمشاركة أكثر من 480 لاعباً ولاعبة من 41 دولة حتى الآن، في مقدمتهم شباب الإمارات بقيادة اللاعب الذهبي سالم عبد الرحمن لاعب المنتخب ونادي الشارقة، والمتأهل لنهائيات كأس العالم للشطرنج المقبل لعام 2016، التي تستضيفها عاصمة أذربيجان باكو كأول لاعب عربي يتأهل للمرة الثالثة على التوالي إلى مونديال الشطرنج.

ويتواصل وصول الوفود المشاركة عبر مختلف مطارات الدولة وفقاً للجدول الزمني الذي أعدته لجنة العلاقات العامة والاستقبال، وأعلنت اللجنة المنظمة العليا برئاسة حسين عبدالله الخوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج، وإسماعيل إبراهيم رئيس لجنة المتابعة مدير المهرجان اكتمال كافة الترتيبات لانطلاقة منافسات المهرجان، الذي يشتمل على ‪7‬ مسابقات بمشاركة نخبة من أبرز اللاعبين المصنفين في العالم، ومن بينهم الأستاذ الدولي الكبير المصري د. باسم سمير أمين، بطل العرب وأفريقيا، الذي تأتي مشاركته في المهرجان برغبة تحقيق الفوز بلقب بطولة الأساتذة، التي تضم أكثر من 100 لاعب ولاعبة، وهو رقم قياسي في المهرجان أبوظبي وسبق لنجم الشطرنج العربي المصري الفوز باللقب الذهبي في النسخة 17 من المهرجان.

وتقف اللجنة العليا المنظمة للمهرجان واللجان المعنية مساء اليوم بحضور مريم الكعبي منسقة حفل الافتتاح والختام علي بروفة حفل الافتتاح التي تُقام بموقع الحدث بفندق سوفيتيل مقر المهرجان.

وثمنت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان دعم مجلس أبوظبي الرياضي المستمر، وتعاون اتحاد الشطرنج برئاسة سعيد محمد المقبالي مما ساهم في الإعداد الجيد للمهرجان مواصلة لتعاون الاتحاد في مختلف المجالات الفنية والتنظيمية.

ورحب عبد المحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد بالهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون الرياضة بضيوف المهرجان، وأكد أن إقامة المهرجان الذي تجاوز عقده الثاني أصبح محطة مهمة ضمن روزنامة النشاط الرياضي السنوي على مستوى الدولة، وأسهم بقدر كبير في الترويج السياحي والثقافي والاقتصادي والرياضي من خلال هذه الفئة المميزة من الرياضيين على مستوى العالم، والذي انعكس فنياً على شطرنج الإمارات، حتى بات يسير بخطى علمية نحو المستقبل بفضل جهود اتحاد الشطرنج برئاسة سعيد محمد المقبالي بالتعاون مع كل أندية الشطرنج بالدولة، التي تواصل جهودها من أجل رفعة اللعبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا