• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مدفوعة بزيادة الطلب على المعروض

رأس الخيمة.. الوحدات الجديدة لم تلجم ارتفاع الإيجارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

ارتفعت أسعار الإيجارات السكنية في رأس الخيمة خلال النصف الأول من العام الحالي بمعدلات تتراوح بين 5 و10%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مدفوعاً بزيادة كبيرة في الطلب على المعروض، حسب مسؤولين عقاريين في الإمارة.

وأرجع هؤلاء زيادة الطلب إلى توافد عدد كبير من الأسر والعائلات للسكن داخل الإمارة، لاسيما مع زيادة عدد المدارس والجامعات في رأس الخيمة، موضحين أن على رغم حل جميع المشاكل المتعلقة بالكهرباء في الإمارة خلال العامين الماضيين، ومن ثم دخول العديد من البنايات الحديثة السوق العقاري، فإن تلك البنايات لم تكن كافية لتغطية الطلب المتزايد على العقارات في الإمارة.

وأشاروا إلى توجه بعض الملاك لرفع أسعار الإيجارات بنسب وصلت لأكثر من 15% أحياناً، خاصة في البنايات القريبة من المصالح الحكومية في مناطق الكورنيش والنخيل والبريرات ورأس الخيمة ودهان.

وقال أحمد واصل مسؤول العقارات في مكتب الحمد إن إمارة رأس الخيمة تشهد منذ بداية العام الجاري طلباً متزايداً على القطاع العقاري السكني بجميع وحداته مثل الفلل والبيوت العربية والشقق السكنية بجميع أحجامها، ما ساهم بشكل كبير في ارتفاع قيمة الإيجارات، خاصة أن العدد الجديد من البنايات والبيوت والفلل التي تدخل للسوق أقل من حجم هذا الطلب.

وأشار إلى زيادة الإيجارات بمعدلات تراوحت بين 5 و10% لجميع الوحدات السكنية حيث ارتفعت إيجارات الفلل لتتراوح بين 40 و70 ألفاً حسب المساحة والمنطقة والمواصفات، مقابل نحو 35 إلى 60 ألفاً العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا