• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المؤشرات الفنية للأسهم تختبر مستويات دعم جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يتوقع أن تختبر المؤشرات الفنية للأسهم نقاط دعم جديدة خلال الأسبوع الحالي عند مستوى 4369 نقطة لسوق أبوظبي و3518 نقطة لسوق دبي المالي، في ضوء موجة الهبوط، التي تجتاح أسواق المنطقة، حسب التحليل الفني.

وقال أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين- بريطانيا، إن مؤشرات الأسواق تراجعت بشكل عنيف خلال تداولات الأسبوع الماضي، وأغلقت قرب أدنى مستوياتها، ومع تجاوز كلا المؤشرين لمستويات دعم قوية، لم يكن ينبغي تجاوزها هبوطاً فقد تقوضت تماماً احتمالات استئناف موجات الارتداد صعوداً بشكل مباشر على المدى القصير، لذلك يرجح استمرار المؤشرات في تراجعها صوب مستويات دعم جديدة.

وأغلق سوق أبوظبي نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 4512 نقطة،، وقال العشري إن السوق واصل تراجعه العنيف خلال تداولات الأسبوع الماضي، مما قد يؤدى إلى تواصل موجات التراجع إلى مستويات دعم جديدة، عند مستوى الدعم الأول 4369 نقطة، ولا يستبعد استهدافه على المدى القصير أو المتوسط، حيث يتداول المؤشر حالياً في منطقة عالية المخاطر رغم تدني مستويات التداول.

وأضاف: «لذلك ينصح بالحذر قبل التورط في بعض الصفقات غير محسوبة المخاطر، فقد فتحت خرائط اتجاه العديد من الأوراق المالية، مستويات تداول متدنية جديدة، ومستهدفات هبوط جديدة، بعد تحطم مستويات دعم كانت شديدة الأهمية».

وأغلق سوق دبي المالي نهاية الأسبوع عند مستوى 3709 نقطة، وقال العشري إن السوق تجاوز مستوى الدعم المهم 3737 نقطة بشكل مباشر، مما سيؤدى غالباً إلى تواصل موجات التراجع خلال تداولات الأسبوع الحالي، وسط غياب مستويات دعم ذات قيمة قبل مستوى الدعم الرئيسي عند 3518 نقطة، ويعد مستوى الدعم الأخير، الذي يعلق عليه آمال تقوض المخاطر والارتداد صعوداً من جديد. وأضاف: «في حال كسر السوق هذا المستوى، يرجح استمرار موجات التراجع صوب مستويات دعم أكثر عمقاً، حيث أصبح المؤشر يتداول في مناطق عالية المخاطر بغض النظر عن أسباب التراجع، التي يعللها البعض بتراجع أسعار النفط من جديد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا