• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الذهب يتجه لانتزاع أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ يناير

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

لندن (رويترز)

استقر سعر الذهب أمس بعد انحسار موجة صعود دفعته إلى أعلى مستوياته في ستة أسابيع، لكنه يظل متجهاً إلى تحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ منتصف يناير مع صدور المزيد من البيانات الاقتصادية الضعيفة في الصين والتي عصفت بالأسواق المالية.

وهبطت الأسهم العالمية متجهة نحو تحقيق أضعف أداء أسبوعي لها منذ بداية العام بينما انخفض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوياته في نحو ثمانية أسابيع بعدما زاد تقرير عن نشاط المصانع الصينية الشكوك في أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة الشهر المقبل.

وتعافى الذهب بالفعل هذا الأسبوع من أدنى مستوياته في خمس سنوات ونصف السنة الذي سجله في يوليو مدعوما بمحاضر اجتماع لجنة السياسة النقدية في المركزي الأميركي والتي قلصت التوقعات برفع أسعار الفائدة قريبا.وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 1168.40 دولار للأوقية (الأونصة) وفي حلول الساعة 1200 بتوقيت جرينتش استقر سعره عند 1153.42 دولار دون تغير يذكر عن مستواه الخميس لكنه صعد 3.5% منذ بداية الأسبوع.

..والدولار إلى أدنى مستوياته في 8 أسابيع

لندن (رويترز)

نزل الدولار إلى أدنى مستوياته في نحو ثمانية أسابيع أمام سلة من العملات الرئيسية أمس بعد صدور المزيد من البيانات الاقتصادية الضعيفة في الصين، بما أذكى الشكوك في قدرة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على رفع أسعار الفائدة الشهر المقبل.

ومع صدور أحدث البيانات الصينية التي تظهر انكماش نشاط المصانع في أغسطس بأسرع وتيرة له في ست سنوات ونصف السنة، تأججت مخاوف المستثمرين من أن يشهد ثاني أكبر اقتصاد في العالم تباطؤاً حاداً، وما قد يترتب على ذلك من ركود النمو العالمي.

وكانت الأسواق تتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة في سبتمبر مع استمرار الاقتصاد الأميركي في النمو بقوة، لكن أحدث البيانات الصادرة في الصين، إلى جانب انخفاض أسعار السلع الأولية وبيانات التضخم الأميركية الضعيفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا