الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أشرعة البوانيش" ترسو في الحديريات

"أشرعة البوانيش" ترسو في الحديريات
11 ديسمبر 2018 00:55

مصطفى الديب (أبوظبي)

أعلن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت تنظيم سباق الحديريات للبوانيش الشراعية، الخميس المقبل، وفتح باب التسجيل أمام البحارة قبل يومين، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى 250 بحاراً من الشباب.
ويتفرد السباق بالعديد من المميزات، أبرزها تغيير خط النهاية، حيث يكون مقره جزيرة الحديريات نفسها، على أن تكون الانطلاقة من منطقة البطين بقلب العاصمة أبوظبي، وهي المرة الأولى التي يغير فيها أبوظبي للرياضات الشراعية مقر تتويج الفائزين في السباقات التي تقام داخل نطاق المدينة.
ويأتي قرار تغيير وجهة النهاية إلى رغبة النادي في المساهمة بمزيد من الترويج لجزيرة الحديريات التي تعد واحدة من أهم المراكز الرياضية في الدولة، خصوصاً الرياضات المجتمعية سواء الجري أو ركوب الدراجات، كما أنه يأتي دعماً لجهود حكومة أبوظبي ممثلة في مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان الذي يولي اهتماماً خاصاً بالرياضات التراثية، وكذلك الرياضة المجتمعية، من أجل الحفاظ على التراث الوطني الأصيل، وبناء مجتمع رياضي صحي، قادر على المنافسة في مختلف المجالات الحياتية.
وتعد سباقات البوانيش واحدة من أهم الرياضات التراثية التي يمارسها الشباب الصغير، كما أنها ذات خصوصية بالغة في الصنع حيث تحتاج إلى أنواع معينة من الأخشاب، فضلاً عن أنها البداية الحقيقية للبحارة في سن الصغر.
وأكد أحمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، أن سباقات البوانيش مهمة للغاية لأهل التراث، وهي اللبنة الأولى التي يقوم عليها أساس البحار، مشيراً إلى أن النادي يولي اهتماماً بالغاً بهذه السباقات.
وفيما يخص نقل السباق إلى جزيرة الحديريات وتتويج الفائزين هناك، أكد الرميثي أن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت جزء أصيل من المجتمع الإماراتي، ويسعى دائماً للقيام بدوره سواء الرياضي أو المجتمعي، وبكل تأكيد أصبحت الحديريات وجهة رياضية رائعة، لذلك أردنا المساهمة في مزيد من الانتعاش الرياضي في هذا المكان الرائع.
ووجه الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على تجهيز الجزيرة بالأمور كافة التي تسهل ممارسة الرياضة على مختلف فئات المجتمع، مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة حريصة على بناء مجتمع قوي ممارس للرياضة قادر على مجابهة التحديات، من خلال هذه البيئة الخصبة الصالحة، لتخريج شباب واعٍ مقدر لدوره في المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©