• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أسعار النفط تتجه نحو الهبوط للأسبوع الثامن على التوالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

لندن (رويترز)

اتجهت أسعار الخام الأميركي أمس نحو الهبوط للأسبوع الثامن على التوالي في أطول موجة خسائر من نوعها منذ عام 1986 بعد أن عزز الهبوط الحاد في نشاط المصانع الصينية المخاوف بشأن متانة اقتصاد أكبر دولة مستهلكة للطاقة في العالم.

وانكمش نشاط قطاع الصناعات الصيني في أغسطس بأسرع وتيرة في نحو ست سنوات ونصف السنة مع تراجع الطلب المحلي والخارجي وهو ما يزيد المخاوف بشأن تراجع استهلاك الخام في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، وهبطت الأسهم الآسيوية لتحذو حذو نظيرتها الأميركية مع تزايد المخاوف من تباطؤ للنمو العالمي تقوده الصين.

ويجري تداول خامي القياس العالميين قرب أدنى مستوياتهما في ستة أعوام ونصف العام ويتجه الخام الأميركي إلى تسجيل أطول موجة خسائر أسبوعية في 29 عاما.

وفي أواخر 1985 هوت أسعار النفط إلى 10 دولارات للبرميل من نحو 30 دولارا على مدى خمسة أشهر مع رفع أوبك إنتاجها لاستعادة حصتها في السوق في أعقاب زيادة في الإنتاج خارجها.

وانخفضت عقود الخام الأميركي تسليم أكتوبر 25 سنتا إلى 41.07 دولار للبرميل بحلول الساعة 1005 بتوقيت جرينتش، وكانت عقود سبتمبر انخفضت إلى أدنى مستوى لها أثناء الجلسة منذ مارس 2009 إلى 40.21 دولار للبرميل الخميس قبل انقضاء تداولها عند إغلاق السوق.

ويتجه خام برنت لتكبد سابع خسارة أسبوعية في ثمانية أسابيع حيث تراجع 30 سنتا إلى 46.32 دولار للبرميل بعد أن أنهى الجلسة السابقة منخفضا 54 سنتا، وانخفض الدولار مع انحسار التوقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية في سبتمبر وهو ما يقدم بعض الدعم لأسعار النفط.

وقال برنارد او المحلل في مجموعة آي جي ماركيتس في سنغافورة لوكالة فرانس برس إن «الأسعار ما زالت متأثرة بمشكلة الفائض في العرض»، وأضاف أن «الانخفاض في أسعار الأسهم وخصوصا في وول ستريت يعزز المخاوف حول نمو الاقتصاد العالمي وهذا يشير إلى أن الطلب سيبقى ضعيفا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا