السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«غلفود» ينطلق في دبي فبراير المقبل

21 نوفمبر 2010 20:54
أعلن معرض الخليج للأغذية “غلفود” عن بيع مساحات العرض كافة للدورة المقبلة المزمع تنظيمها في 27 فبراير وتستمر حتى 2 مارس المقبل على مساحة تبلغ مليون قدم مربعة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث يشارك ما يزيد عن 3,8 الف عارض بعرض منتجاتهم وخدماتهم. ويستضيف المعرض عارضين من 150 دولة ويضم ما يزيد عن 80 جناحاً وطنياً، بينها أجنحة جديدة من أرمينيا وإيران وبنجلاديش وجنوب إفريقيا والسويد والمجر والمغرب ونيوزيلندا، ما يؤكد المكانة العالمية المرموقة التي يحتلها الحدث في قطاع الأغذية العالمي. واعتبر هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض غلفود، أن دبي غدت أحد المرتكزات الرئيسية لقطاع الأغذية العالمي، مشيراً إلى ما تتميز به من شبكة تجارية واسعة وبنية تحتية متطورة وسهولة الوصول إليها وسياسة السوق المفتوحة المتبعة فيها، ما يجعلها، كما قال، مركزاً حقيقياً للأعمال في المنطقة. وأضاف المري: “يُبرز معرض غلفود هذه المكانة التي تتمتع بها دبي، مقدماً لقطاع الأغذية والمشروبات منصة عالمية لا نظير لها في العالم للتجارة والتواصل وعرض المنتجات والخدمات”. وتقام الدورة المقبلة من الحدث، والتي ستكون الأكبر مساحة وعدد عارضين في تاريخه، شاملة معرضين متزامنين هما معرض الشرق الأوسط لمكونات الغذاء ومعرض الشرق الأوسط للمطاعم والمقاهي، ليقدم الحدث عرضاً متكاملاً لأحدث التوجهات والتقنيات والابتكارات في القطاع. وتشارك للمرة الأولى في غلفود هذا العام شركات عالمية كبرى، من بينها عملاق التعبئة والتغليف العالمي تترا باك Tetra Pak. واعتبر رؤوف حميد، مدير الاتصالات في تترا باك معرض غلفود أحد أكثر فعاليات الأغذية تأثيراً في المنطقة، وقال: “إن وجودنا في معرض غلفود مهم نظراً لتنامي التزامنا تجاه المنطقة، ونحن نتطلع إلى هذه الفرصة لعرض ريادتنا التقنية في حلول التعبئة والتغليف والتصنيع”. وتشارك مجموعتا صافولا ونادك السعوديتان الكبريان في غلفود هذا العام للمرة الأولى، كما تشارك في الحدث لأول مرة شركة مسافي الإماراتية للمشروبات والأغذية الخفيفة وشركة دوبون Dupont الأوروبية للأغذية والمشروبات. وقالت تريكسي لو، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي” يتيح معرض غلفود فرصة هائلة للشركات العاملة في جميع مجالات المشروبات والمواد الغذائية والضيافة، سواء لتحقيق أقصى قدر من الانتشار للعلامات التجارية، أو لاستكشاف أسواق جديدة، وإجراء صفقات تجارية مربحة أو اكتساب رؤىً جديدة حول أحدث التوجهات والتطورات في هذا القطاع، إنه معرض لا ينبغي تفويته، ولدينا قائمة انتظار تؤكد ذلك”.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©