• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

فاعليات تثمن حصول الدولة على المركز الأول عالمياً في «الثقة بالحكومة»

الشفافية «جسر الثقة» بين المواطن والقيادة.. والشعب والحكومة يد واحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

أنور عبد الخالق

أكد وزراء ومسؤولون، أن حصول الإمارات العربية المتحدة، على المركز الأول عالمياً في مؤشر «إدلمان» للثقة بالحكومة والاقتصاد والابتكار، يعكس اهتمام القيادة، وحرصها على تحقيق نقلة نوعية في شتى مجالات العمل وكل ما يهم المواطنين والمقيمين على أرض الدولة على حد سواء لا سيما في النواحي الاقتصادية والاجتماعية».

وقال الوزراء إن الإنجاز الجديد يفرض عليهم المزيد من الأعباء لمواصلة التقدم، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وحرصها على تحقيق نقلة نوعية في شتى مجالات ومناحي العمل والحياة.

وأعربت فاعليات مجتمعية واقتصادية عن سعادتها بالإنجاز الجديد، فيما قال مواطنون: «نثق في اداء الحكومة ونقدر انها تعمل بكفاءة وفق مبادئ العدل والمساواة، وتتخذ قراراتها بشكل واقعي وموضوعي يتناسب مع احتياجات المواطنين وتطلعاتهم.

وكانت الإمارات جاءت في المركز الأول عالميا في مؤشر إدلمان للثقة 2015، متقدمة خمس نقاط عن العام السابق، وحصلت على 85 نقطة عالمياً، لتصبح الأولى في المعدل العام للثقة، والذي يشمل جميع القطاعات الحكومية والاقتصادية والإعلامية والمؤسسات غير الربحية.

وحصلت الدولة على المركز الأول عالمياً في مؤشر الثقة بالحكومة حيث بلغت نسبة الثقة 90% متقدمة نقطتين عن العام السابق، كما جاءت في المركز الأول عالميا على مؤشر الثقة في متانة الاقتصاد بنسبة 85% متقدمة 3 نقاط عن معدل العام السابق. وحصلت الدولة للمرة الأولى على المعدل الأول عالميا في قدرة الحكومة على تحفيز الابتكار في قطاع الاقتصاد، وذلك حسب المؤشر السنوي الذي تصدره مؤسسة إدلمان ومقرها نيويورك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض