• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

«خليجية الناشئين».. منتخبنا يواجه الأخضر غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

الدوحة (الاتحاد)

يختتم منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم «مواليد 2000» تحضيراته مساء اليوم، استعداداً للمواجهة المرتقبة التي تجمعه بشقيقه المنتخب السعودي في الساعة الخامسة عصر غد «بتوقيت الإمارات»، ضمن الجولة الثانية من النسخة الثانية عشرة للمنتخبات الخليجية للناشئين التي تحتضن منافساتها العاصمة القطرية الدوحة إلى 29 أغسطس الجاري.

ويضع عبدالله الشاهين، مدرب منتخبنا الوطني، خلال المران الذي يؤديه على ملعب الصالة المغطاة الداخلية بأكاديمية أسباير، اللمسات الأخيرة على تشكيلته الأساسية التي يخوض بها المباراة.

فيما أجرى «الأبيض الصغير» حصته التدريبية الرئيسية عصر أمس، في أحد الملاعب الفرعة في أكاديمية آسباير، ركز خلالها الجهاز الفني على إجراء المناورات الرئيسية والوقوف على التكتيك الذي سيلعب به اللقاء الأول.

ويسعى منتخبنا الوطني للظهور بشكل جيد في أول مباراة أمام «الأخضر» السعودي، أملاً في تحقيق نتيجة إيجابية تسهل كثيراً من مهمة «الأبيض» في البطولة قبل مباراته الثانية أمام قطر يوم الاثنين المقبل، علماً بأن البطولة انطلقت أمس، وحسب جدول المنافسات فإن منتخبنا الوطني في الراحة في الجولة الأولى.

يشار إلى أن «الأبيض» يلعب في المجموعة الأولى، فيما تلعب الكويت والبحرين وعُمان في الثانية، ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، وهناك مباراة لتحديد صاحب المركز الخامس.

ينتظر لاعبو منتخبنا الوطني انطلاقة منافسات البطولة بفارغ الصبر، حيث تجتمع المواهب والمهارات وكرة القدم الخليجية في مكان واحد. وبمجموع عشر نسخ من البطولة الأولمبية والناشئين لكرة القدم، استمرت اللجنة التنظيمية الخليجية في تنظيم بطولتي المنتخبات الأولمبية والناشئين، وعلى صعيد الناشئين، استضافت السعودية النسخة الخامسة عام 2008، وتوج الأخضر السعودي بطلاً بعد فوزه على منتخبنا الوطني، في حين شهدت الإمارات تتويج «الأبيض» بالنسخة السادسة بعد فوزه على المنتخب السعودي، وحافظ منتخبنا الوطني على لقبه وتوج بكأس النسخة السابعة التي استضافتها الكويت، حل المنتخب السعودي وصيفاً له.

ثم عاد المنتخب السعودي مجدداً ليحقق اللقب في النسخة الثامنة بالبطولة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة بعد فوزه على المنتخب القطري بركلات الترجيح، ومع عودة البطولة إلى دولة الكويت لاستضافتها حقق المنتخب السعودي لقب النسخة التاسعة بعد فوزه على حساب المنتخب القطري، كما استضافت العاصمة القطرية النسخة العاشرة حيث توج منتخبنا الوطني بالبطولة بعد فوزه على المنتخب العُماني بركلات الترجيح.

ويعد الحارث سالم «15 عاماً» والقادم من نادي الجزيرة، أحد أبرز المواهب التي تسير على طريق الكبار، نظراً لمهاراته التي تفوق سنه وبنيته الجسمانية المميزة والتزامه داخل الملعب وخارجه، سعياً لتحقيق حلمه بالوصول لمنتخبنا الأول وتحقيق الإنجازات سواء مع «الأبيض» أو الجزيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا