• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الهيئة تنظم ندوة مكافحة المنشطات في الرياضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، تنظم «الهيئة» بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات في الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم في دبي، ندوة حول «مكافحة المنشطات في الرياضة»، تستهدف القيادات الرياضية العليا. وتناقش الندوة دور القيادات العليا في مكافحة المنشطات، كما تستعرض خلال جلستها المدونة الدولية لمكافحة المنشطات التي تبدأ خلال عام 2015، وعرض اتفاقية جوهانسبرج حول مكافحة المنشطات. ويشتمل برنامج الندوة على محاضرة عن مكافحة المنشطات في الرياضة، يقدمها الدكتور أحمد الهاشمي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، وتسبقها كلمة ترحيبية يقدمها أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، وأخرى للدكتور عبدالعزيز المهري أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات.

بدوره، يتناول الدكتور عبدالله سيف الشامسي رئيس اللجنة التأديبية، خلال محاضرته في الندوة، مهام اللجنة التأديبية ولجنة الاستئناف، يعقبها حوار مفتوح مع المشاركين، يديره الدكتور عبدالعزيز المهيري الأمين العام للجنة، بجانب تكريم الأعضاء السابقين والمتعاونين مع اللجنة. ويأتي تنظيم الندوة انطلاقاً من حرص «الهيئة» ولجنة مكافحة المنشطات على توعية الساحة الرياضية، بأهمية تجنب تناول المنشطات، خاصة الرياضيين، ووجهت «الهيئة» الدعوة إلى الاتحادات الرياضية وأجهزة الإعلام بالدولة لحضور فعاليات الندوة.

وتستهدف الندوة القيادات العليا ومسؤولي الاتحادات والأندية الرياضية في الدولة، بوصفهم النواة الأساسية لاتخاذ القرارات والتوجيه للتوعية، بجوانب المنشطات السلبية بين كل منتسبي القطاع الرياضي من لاعبين ومدربين وإداريين وإعلاميين، وتأكيد أهمية التخلص منها للحفاظ على الجوانب الصحية للرياضيين، وعدم الإخلال بمبادئ اللعب والتنافس الشريف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا