السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فيديو.. محمد بن زايد ورئيس النيجر يبحثان سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون

فيديو.. محمد بن زايد ورئيس النيجر يبحثان سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون
10 ديسمبر 2018 13:46

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفخامة إيسوفو محمدو رئيس جمهورية النيجر الصديقة، علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ورحب سموه -خلال المحادثات التي جرت اليوم فى قصر الرئاسة بأبوظبي- بزيارة رئيس النيجر والوفد المرافق إلى الدولة.. التي تسهم في دفع علاقات البلدين إلى آفاق أرحب من التعاون على مختلف الصعد لتحقيق مصالحهما المتبادلة. وبحث سموه والرئيس إيسوفو محمدو الفرص والمقومات المتعددة لتعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية النيجر في مختلف القطاعات الحيوية خاصة التنموية والاقتصادية والاستثمارية بما يخدم مصالحهما المشتركة.
واستعرض الجانبان تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا التي تهم البلدين.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بتوسيع وترسيخ قاعدة علاقاتها المتميزة مع جميع الدول الصديقة القائمة على مبادئ الثقة والاحترام المتبادل والتعاون المشترك.
وأشار سموه إلى أن علاقات التعاون مع النيجر تشهد نمواً وتطوراً في العديد من المجالات، متمنياً سموه الارتقاء بمستوى هذا التعاون إلى مسارات جديدة متنوعة تخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين وتلبي تطلعاتهما.
من جانبه أكد رئيس النيجر حرص بلاده على تطوير وتنمية تعاونها المشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات التنموية والاقتصادية التي تدعم جهود التنمية والبناء والتقدم في البلدين، معرباً عن سعادته بزيارة دولة الإمارات وبحفاوة الاستقبال التي حظي بها والوفد المرافق، متمنياً لعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين مزيدا من النمو والتطور بما يخدم مصالحهما المشتركة.
وأكد الجانبان في ختام اللقاء حرص البلدين على تنمية ودفع علاقات التعاون إلى آفاق أوسع واشمل في ظل الرغبة المشتركة لدى قيادتي البلدين لتعزيز هذه العلاقات.
وشددا على أهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة خطر التطرف والإرهاب بأشكاله كافة مؤكدين ضرورة تحقيق التنمية والازدهار وترسيخ قيم التسامح والحوار والسلام بين شعوب العالم كافة.
وسجل فخامة إيسوفو محمدو كلمة في سجل كبار زوار قصر الرئاسة أعرب فيها عن تمنياته لدولة الإمارات بالتقدم والازدهار ولعلاقات البلدين مزيداً من النمو والتطور بما يخدم المصالح المشتركة.
وأقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مأدبة غداء تكريماً لضيف البلاد والوفد المرافق له.
حضر جلسة المحادثات معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة ومعالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة.
فيما حضرها من النيجر معالي أوهومودو محمادو وزير مكتب شؤون فخامة الرئيس ومعالي كالا أنك واوو وزير الشؤون الخارجية والتعاون والاندماج الإفريقي ومعالي أبوبكار اباني إبراهيم مستشار خاص ومعالي إيدي إلياسو مايناسار وزير الصحة العمومية ومعالي محمد سايديل مختار وزير مستشار خاص برئاسة الجمهورية النيجر وسعادة امارو أمادو سونغاي سفير جمهورية النيجر لدى الدولة غير المقيم وسعادة عبدوللي جادا نائب رئيس غرفة التجارة في النيجر.

اقرأ أيضاً.. محمد بن زايد يستقبل رئيس النيجر

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©