• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مدتها عشر سنوات

الأرشيف الوطني يوقع اتفاقية للحصول على الوثائق التاريخية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

هالة الخياط

أبوظبي (الاتحاد)

وقع الأرشيف الوطني اتفاقية حصرية في لندن مع أرشيف شركة «بريتش بتروليوم» يسمح بمقتضاها أرشيف الشركة للأرشيف الوطني الحصول على المواد والوثائق التاريخية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والاستفادة منها على مدار عشر سنوات قادمة.

وتأتي هذه الاتفاقية بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الأرشيف الوطني، لتعزيز مقتنيات الأرشيف الوطني للدولة بالوثائق التاريخية التي تؤرخ لمراحل مهمة من تاريخ بناء الدولة.

وأكدت توجيهات سموه ضرورة توفير المعلومات للباحثين وطلاب العلم من داخل الدولة وخارجها في الدولة كي لا يتكبد الباحث داخل الدولة عناء السفر من أجل الحصول على المعلومات الموثقة، وأن يجعل من الأرشيف الوطني مؤسسة بحثية تخدم صنّاع ومتخذي القرار، والباحثين وطلاب العلم والزائرين، وليس مجرد أرشيف لجمع الوثائق وحفظها. وقع الاتفاقية الدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف الوطني، ومن جانب شركة بريتش بتروليوم بيتر هاوسغو مدير أرشيف شركة البترول البريطانية، بحضور عبد الرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة.

وقال الدكتور عبد الله الريس: «وقع الأرشيف الوطني الاتفاقية انطلاقاً من خطته الاستراتيجية التي ستتزامن نتائجها مع عام 2021 الذي تتطلع فيه دولة الإمارات وفق رؤيتها لتكون من أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد». وأوضح أن الخطة الاستراتيجية تعنى بتنمية مقتنيات الأرشيف الوطني من الوثائق التاريخية عبر علاقاته المتينة مع أكبر الأرشيفات وأعرقها في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض