• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وزير الخارجية المصري لـ الاتحاد : تطابق المواقف والرؤى في محاربة الإرهاب

سامح شكري: زيارة السيسي للإمارات تأتي تأكيداً للروابط القوية بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

دينا مصطفى

سامح شكري

دينا مصطفى (أبوظبي)

أكد معالي وزير الخارجية المصري سامح شكري لصحيفة «الاتحاد» أن زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للإمارات كانت ناجحة جداً، وكانت فرصة طيبة للقاء كلا الجانبين لاستعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك بينهما.

وقال سيادته: «إنها أول زيارة رسمية يقوم بها السيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتأتي تأكيداً للروابط القوية التي تربط بين البلدين والشعبين، والقيادتين، وتعبيراً عن اهتمام الشعب والحكومة المصرية بتنمية العلاقات بين البلدين، وتقديراً لدولة الإمارات لدعمها لإرادة الشعب المصري بعد ثورة 30 يونيو».

وأشار إلى أن متانة العلاقات بين البلدين تعكس تطابق المواقف بين الدولتين في قضايا متعددة، وأشاد بالسياسة الحكيمة لدولة الإمارات، وما تقوم به من مجهود ودعم كبيرين في التحضير للمؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في مصر في مارس المقبل، كما أشاد بجهدها الكبير في مجالات جذب الاستثمارات الإماراتية في مصر. ولفت أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الطاقة عكست قوة وعمق العلاقات بين البلدين.

وحول الملفات المشتركة بين مصر والإمارات، أوضح سيادته أن العلاقة الوثيقة والممتدة بين البلدين عكست توافق في الرؤى بالنسبة للقضايا الإقليمية والدولية، والتي سيكون لها تأثير ملموس بالنسبة للشعبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض