الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

يحبسان ابتهما 15 عاما حتى الموت

يحبسان ابتهما 15 عاما حتى الموت
27 ديسمبر 2017 17:47
اعتقلت الشرطة اليابانية، اليوم الأربعاء، زوجين تجمدت ابنتهما البالغة من العمر 33 عاما حتى الموت في غرفة صغيرة حبساها فيها لسنوات بعد أن اعتقدا أنها مصابة بمرض عقلي يجعلها تتصرف بعنف.
وقالت إدارة الشرطة في مقاطعة أوساكا بغرب اليابان إنه عُثر على جثة آييري كاكيموتو في حالة سوء تغذية شديدة بعد أن أبلغ الأبوان عن الوفاة يوم السبت. وكان طول الشابة نحو 145 سنتيمترا ووزنها 19 كيلوجراما فقط.
وأضافت الشرطة أن ياسوتاكا كاكيموتو (55 عاما) ويوكاري كاكيموتو (53 عاما) اعترفا بأنهما كانا يطعمان ابنتهما مرة واحدة في اليوم وأبقياها في غرفة مساحتها ثلاثة أمتار مربعة لنحو 15 عاما.
ونسبت الشرطة إلى الأبوين القول "ابنتنا كانت مريضة عقليا واعتبارا من سن 16 أو 17 عاما أصبحت عنيفة. لذا، أبقيناها داخل الغرفة".
ورغم تغير مواقف الرأي العام في اليابان، فإن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية أو إعاقات جسدية وكذلك أسرهم ما زالوا يعانون من وصمة.
وقالت الشرطة إن الأبوين وضعا نحو عشر كاميرات مراقبة خارج المنزل المكون من طابق واحد والذي كان محاطا بسور عال بارتفاع مترين.
وعثر الأبوان على ابنتهما ميتة في 18 ديسمبر الجاري لكنهما لم يبلغا عن الوفاة سوى يوم السبت. ونقلت الشرطة عنهما القول "أردنا أن نبقى مع ابنتنا".


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©