• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

افتتحت مركزاً جديداً بالفجيرة وقريباً في رأس الخيمة

خدمات «المعاشات» إلى بيوت 38 ألف متقاعد قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

السيد حسن (الاتحاد)

أعلن محمد سيف الهاملي مدير عام الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالإنابة، عن خطة أعدتها الهيئة للتنفيذ خلال الفترة المقبلة، وتهدف إلى وصول كافة الخدمات المتعلقة بالهيئة إلى البيوت، لاسيما كبار السن في المرحلة الأولى، ومن ثم يتم تعميمها على جميع الفئات المنتسبة للهيئة.

جاء ذلك، خلال افتتاحه أمس، مركزاً جديداً للهيئة لتقديم الخدمة في إمارة الفجيرة، بحضور جميلة الفندي المدير العام لبرنامج الشيخ زايد للإسكان.

وقال الهاملي: «إن افتتاح المركز يأتي ضمن المرحلة الخامسة من خطة الهيئة لافتتاح مراكز لها في مختلف إمارات الدولة، بجانب مركز خدمة العملاء في المقر الرئيس بأبوظبي، وتم افتتاح مركزي بلدية المنارة والطوار في دبي 2014، ومركز الخدمة في الشارقة في 2015، وقريباً ستقوم بافتتاح مركزها في إمارة رأس الخيمة، لافتاً إلى أن الجهود مستمرة ومتواصلة ضمن خطة الهيئة الاستراتيجية 2014 – 2016 لاستحداث منظومة خدمات شاملة تلبي طموح الهيئة في تقديم الخدمة، بما يتماشى مع رؤية حكومة الإمارات 2021 في الارتقاء بجودة الحياة. وأضاف سيستفيد من خدمات المركز نحو 9 آلاف و874 متقاعداً ومستحقاً ومؤمناً عليه في إمارة الفجيرة، و6 آلاف و795 في إمارة عجمان، و17 ألفاً و770 في رأس الخيمة لحين افتتاح مركز رأس الخيمة قريباً، و3 آلاف و833 في أم القيوين.

وأثنى الهاملي على دعم برنامج زايد للإسكان باستضافته لمركز الهيئة، وقال إن جهود البرنامج محل تقدير واحترام في كل الأوساط المجتمعية، نظراً للدور الرائد الذي يلعبه في تأمين حياة كريمة للمواطنين، ودعمه اللامحدود للجهات الحكومية في تنفيذ مشاريعها وخططها.

من جانبها، قالت المهندسة جميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان:« إن البرنامج حريص على مد جسور التعاون مع كافة المبادرات التي تسهم في إسعاد المواطنين، وتسهل قنوات حصولهم على الخدمة، مشيرة إلى أن البرنامج رحب على الفور بطلب استضافة مراكز هيئة المعاشات في إماراتي الفجيرة ورأس الخيمة، إيماناً منه بأن أدور الجهات الحكومية تتكامل وتتكاتف لتعكس متطلبات الحكومة في الوصول إلى مجتمع السعادة، وهذا ما نؤكد عليه من خلال تعاوننا مع الهيئة ونوثقه اليوم بتدشين مركزها الجديد في مقر البرنامج».

وقال محمد صقر مدير خدمة العملاء بالهيئة:« إن الهيئة تسعى من خلال تعزيز وجودها في الإمارات كافة إلى تحقيق أحد أهم أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين والمجتمع، وهو أمر لا ينفصل عن رؤيتها الاستراتيجية في أن تصبح الملاذ الآمن للمتقاعدين والرمز الوطني الأول للتأمين الاجتماعي والتكافلِ المجتمع، سعياً منها إلى المساهمة في إدخال السعادة على المواطنين كهدف أسمى لحكومتنا الرشيدة».

وأضاف يوفر المركز في المرحلة الأولى خدمات الإقرار السنوي الخاص بتحديث البيانات، وذلك للمدنيين من المتقاعدين والمستحقين، وكذلك العسكريين الذي تدير الهيئة ملفاتهم ويتبعون لوزارة المالية، وكذلك طلب تحويل المعاش التقاعدي من حساب بنكي إلى آخر، وإصدار شهادة متقاعد، وشهادة عدم استحقاق معاش تقاعدي، وشهادة مؤمن عليه لدى الهيئة، وشهادة غير مؤمن عليه لدى الهيئة، وشهادة مكافأة نهاية الخدمة، وستشمل الخدمات المستقبلية التي ستقدم في المرحلة الثانية خدمة تسجيل صاحب عمل جديد، وتسجيل مؤمن عليه، وتسلم طلبات ضم الخدمة السابقة، وطلبات شراء مدة الخدمة الاعتبارية، وإنهاء خدمة مؤمن عليه.

وشهد الحفل الشيخ حمد عبدالله الشرقي -من وزارة الشؤون الاجتماعية وتنمية المجتمع، العميد مبارك ربيع بن سنان مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في الفجيرة، واحمد محمد مبارك عضو المجلس الوطني الاتحادي عن إمارة الفجيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض