• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بعد إخفاق كوبا أميركا

ميسي يبحث عن التألق «الدائم» في «موطنه الطبيعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

مدريد (د ب أ)

بعد شهر من المعاناة مع المنتخب الأرجنتيني في الجانب الآخر من المحيط الأطلنطي، يعود النجم ليونيل ميسي مطلع الأسبوع المقبل إلى موطنه الطبيعي.. برشلونة والدوري الإسباني وأوروبا.

ولم يسبق لأحد أن سمع ميسي وهو يتحدث باللغة الكتالونية، حيث لم يفقد هذا النجم لهجته التي اكتسبها من مسقط رأسه في مدينة روساريو الأرجنتينية رغم أنه جاء إلى إسبانيا وهو لايزال طفلًا صغيراً، إلا أن الأمر يصبح أكثر اختلافاً عندما يلعب كرة القدم، فهو يصل إلى ذروة التألق عندما يرتدي قميص الفريق الكتالوني.

ورغم أنه لا يطمح في أكثر من أن يحرز لقباً وحيداً مع المنتخب الأرجنتيني، تحققت جميع إنجازات هذا اللاعب الأسطوري حتى الآن فقط مع برشلونة، الذي يستعد معه في الموسم الجديد للدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني وكأس الملك وبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأخفق برشلونة في مواجهة تحدي تكرار إنجاز «السداسية» التي حققها في موسم 2009 بعد فشله الاثنين الماضي في التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني الذي اقتنصه منافسه أتلتيكو بيلباو.

ولكن إذا ما نجح برشلونة في التتويج بلقب بطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل، ليحصد بذلك خمسة من أصل ستة ألقاب محتملة في 2015، بالإضافة إلى مركز الوصافة في بطولة كوبا أمريكا الأخيرة مع المنتخب الأرجنتيني، كل هذا سيجعل من الصعب عدم فوز النجم الأرجنتيني صاحب الـ 28 عاماً بكرته الذهبية الخامسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا