السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

رئيس البرلمان الأفريقي يعزز التعاون مع صندوق أبوظبي للتنمية

رئيس البرلمان الأفريقي يعزز التعاون مع صندوق أبوظبي للتنمية
10 ديسمبر 2018 01:54

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية في مقر الصندوق معالي روجر نوكودو دانغ رئيس البرلمان الأفريقي والوفد المرافق له، وبحث الجانبان علاقات التعاون المشتركة بين الصندوق والدول الأفريقية وسبل تنميتها وتطويرها.
حضر اللقاء عزة سليمان، عضو المجلس الوطني الاتحادي، وخليفة القبيسي نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وعدد من المسؤولين فيه.
وقال محمد سيف السويدي: إن توجيهات القيادة الرشيدة أسهمت في بناء علاقات استراتيجية بين الصندوق والدول الأفريقية منذ سبعينات القرن الماضي، حيث تميزت تلك العلاقة بالتعاون المثمر في جميع المجالات التنموية.
من جانبه، أعرب معالي روجر نوكودو دانغ رئيس البرلمان الأفريقي عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على ما تقدمه من مساعدات تنموية للقارة الأفريقية من خلال مشاريع صندوق أبوظبي للتنمية التي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.
ويشار إلى أن نشاط الصندوق التنموي في القارة الأفريقية بدأ منذ نحو أربعة عقود، حيث قدم الصندوق تمويلات تنموية تزيد على 20 مليار درهم، جاءت من خلال القروض الميسرة والمنح التنموية لـ40 دولة. كما عمل الصندوق على توجيه استثمارات منتقاة في قطاعات استراتيجية للمساهمة في دفع عجلة التنمية، حيث استثمر في 10 شركات، إضافة إلى محفظتين استثماريتين لدعم قطاعات متنوعة في القارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©