الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ترستورثي» تستثمر 367 مليون درهم في «كيزاد»

«ترستورثي» تستثمر 367 مليون درهم في «كيزاد»
10 ديسمبر 2018 01:54

أبوظبي (الاتحاد)

تخطط مجموعة Trustworthy.ae ومقرها دبي، لاستثمار 367 مليون درهم (100 مليون دولار) في منطقة خليفة الصناعية بأبوظبي (كيزاد)، بهدف تطوير مستودع للحاويات الداخلية (ICD)، ومحطة شحن الحاويات التابعة لطرف ثالث (CSF)، وغيرها من الخدمات المتعلقة بالموانئ على مدى السنوات الخمس المقبلة.
كما تضم محفظة استثمار المجموعة في المستقبل عمليات تطوير الخدمات الهندسية، والخدمات اللوجستية لطرف ثالث، والخدمات البحرية، بالإضافة إلى تطوير مساحات لتجارة التجزئة والضيافة.
وبموجب اتفاقية وقعتها الشركة مع كيزاد، من المقرّر البدء بأعمال الإنشاء في محطة شحن الحاويات ومستودع الحاويات الداخلية، التي سيتم تطويرها على قطعة أرض مساحتها 1.4 مليون قدم مربعة، في يناير 2019، ليتم بعد ذلك التشغيل بحلول يونيو 2019.
وستقوم شركة «هايليز أدفانتس المحدودة» ذراع النقل والخدمات اللوجستية التابعة لمجموعة «هايليز» في سريلانكا، بتشغيل المنشأة. وتعتبر «هايليز» أول شركة مدرجة في سريلانكا تتخطى عائداتها مليار دولار وذلك في العام المالي 2018- 2017.
وقال عبد اللطيف، العضو المنتدب لمجموعة Trustworthy.ae: «تشير توقعات النمو في حجم الحاويات خلال السنوات القادمة في (كيزاد) إلى ضرورة بناء منشأة متكاملة داخل الميناء، وسنعمل مع شركائنا على تقديم خدمات مثل مناولة الحاويات والإصلاحات والصيانة».
من جهته قال سمير شاتورفيدي، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية (كيزاد): «تشكل محطة الشحن الجديدة للمجموعة جزءاً لا يتجزأ من نظامنا البيئي المزدهر في المنطقة الصناعية، والذي يوفر بالفعل بنية تحتية عالمية المستوى، وحلول تجارة المناطق الحرة وغير الحرة، ودعما خاصا للمستثمرين، وموقعا استراتيجيا فريدا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©