• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«توام» يجري 3 جراحات تجميلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

محسن البوشي

العين(الاتحاد)

أجرى مستشفى توام بالاشتراك مع «جونز هوبكنز الطبية» ثلاث عمليات جراحية مجهرية متقدمة تضمنت جراحات ترميم ناجحة ومتقدمة في قدم مريض بعد استئصال ورم منها، في حين خضع مريض آخر بعد استئصال ورم من فمه لعملية ترميمٍ للتجويف الفموي واللسان بنفس الطريقة.

أما المريض الثالث فقد نُقلت له (قطعة) عظمية حرة مع رأس العظم باستخدام تقنية الجراحة المجهرية؛ وذلك لعلاج مفصل المعصم بعد استئصال الورم منه.

وتم إجراء الجراحات الثلاث المتقدمة باستخدام مجهر خاص ومعدات دقيقة للقيام بعمليات معقدة في بُنى صغيرة جداً لا تُرى بالعين المجردة. ويتمكن الجراحون في مثل هذه العمليات الجراحية المجهرية من إصلاح الأوعية الدموية والشرايين والأعصاب المقطوعة التي لا يتجاوز قطرها 1 ملم، وذلك باستخدام قدرة تكبير عالية وغرز أدق من حجم الشعرة. وقال الدكتور عمَار الداهمن، أخصائي جراحة التجميل بالمستشفى الذي أجرى العمليات ان مستشفى توام فخور بنجاح عمليات الترميم المجهرية المعقدة والتي تخدم المرضى والتي تبرهن على الخبرات المتميزة ،للفريق الطبي الملتزم بتقديم خدمات أفضل.

من جهته قال الدكتور براين جيل، رئيس قسم الجراحة في مستشفى توام إن «فريق الجراحين في المستشفى يعدون خبراء في تخصصاتهم المتقدمة. وتوقع استمرار التوسع في برنامج عمليات الترميم المجهرية المعقدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض