• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

عملية عسكرية لتحرير ضواحي سامراء ومقتل 65 «داعشيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

بدأت القوات العراقية أمس، عملية لاستعادة منطقة الجزيرة غرب سامراء في إطار هجوم رئيسي يجري لاستعادة الأجزاء المتبقية من محافظة صلاح الدين من تنظيم «داعش».

وأفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع بأن القوات المشتركة شنت هجوماً مدعوماً بوحدات جوية لتحرير منطقة الجزيرة غرب سامراء.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد يحيى رسول عبد الله «تم تطهير قرية ألبو غافل وقتل 15 عنصرا من داعش، والعمليات مستمرة، هناك إسناد من طيران الجيش، وداعش بدأ يتقهقر ويترك مواضعه، وسيتم تدمير غالبية الأماكن التي كان يتحصن بها»، مؤكداً مقتل 30 مسلحا من «داعش» وعنصري أمن، وسيطرة القوات على 3 قرى.

وفي شأن متصل أعلن التنظيم أن أميركيا نفذ تفجيرا انتحاريا ضد القوات العراقية قرب بيجي أمس الأول. وأكد بيان تداولته حسابات إلكترونية متطرفة، «تقدم أبو عبدالله الأميركي بسيارة رباعية الدفع محملة بالمواد المتفجرة، لينغمس ويفجر في ثكنات الجيش» جنوب غرب بيجي. ونشر صورة قال إنها للانتحاري الأميركي.وفي ديالى تمكنت قوة أمنية من قتل 20 من «داعش» من بينهم القياديان أبو حفصة الرجي أردني الجنسية، وأبو الوليد العادلي مصري الجنسية، خلال اشتباكات في قرى المعمورية الحدودية مع صلاح الدين.

وأسفر انفجار عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي في منطقة دور العمال جنوب بعقوبة، عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 9 آخرين، بينما قتلت عبوة ناسفة أخرى انفجرت في حي المعلمين الثانية وسط المقدادية، 5 مدنيين وأصابت 10 آخرين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا