الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السيسي: إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا

السيسي: إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا
10 ديسمبر 2018 00:38

قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن مصر ستظل دوماً داعمة لجهود تعزيز التعاون الأفريقي بشكل خاص والتعاون الدولي عموماً.
جاءت تصريحات السيسي في ختام الدورة الثالثة من منتدى إفريقيا، الذي انعقد في شرم الشيخ.
وقرر السيسي إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في إفريقيا، وذلك لتشجيع المستثمرين المصريين لتوجيه استثماراتهم لإفريقيا، والمشاركة في تنمية القارة والاستفادة من الفرص الهائلة المتوفرة في القارة.
وقرر السيسي أيضاً "التفاوض مع المؤسسات الدولية - شركائنا في التنمية - لدعم البنية الأساسية ركيزة التنمية الحقيقية، ومن ذلك الإسراع في الانتهاء من طريق القاهرة - كيب تاون، وذلك لدمج أقطار القارة وتوسيع حركة التجارة بين بلداننا".
كما قرر "تحفيز وتيسير عمل الشركات الإفريقية في مصر، لتحفيز الاستثمارات المشتركة والاستفادة من التطور المستمر في الاقتصاد المصري. وزيادة التعاون الفني مع دول القارة في مجالات الاستثمار في رأس المال البشري، والتحول الرقمي، وإدارة التمويلات الدولية، والحوكمة ونظم المتابعة والتقييم".
وقرر أيضا "إنشاء صندوق للاستثمار في البنية التحتية المعلوماتية، بهدف دعم التطور التكنولوجي والتحول الرقمي في القارة، وذلك لبناء اقتصاديات حديثة قائمة على أحدث النظم التكنولوجية. والتعاون المشترك بين مصر وأشقائها من دول القارة، في مجالات الحوكمة ومحاربة الفساد، من خلال تبادل الخبرات والتدريب والتأهيل للأجهزة المعنية في القارة، لنشر ثقافة الحوكمة والقضاء على الفساد".
ودعا إلى إطلاق المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2019 في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، وتفعيل نشاط الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، مع تقديم 250 منحة تدريبية للكوادر الأفريقية، العاملة في مجال الوقاية من الفساد.
كان السيسي قد افتتح في وقت سابق اليوم اعمال منتدي أفرقيا بحضور عدد من القادة الأفارقة ومشاركة أكثر من ثلاثة آلاف من رواد الأعمال والمسؤولين والمستثمرين الأفارقة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©