• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استعراض مشاريع «الهيئة» الاستراتيجية وبرامج جامعة محمد الخامس

هزاع بن زايد يطلع على دور«الأوقاف» لتنمية الوعي وغرس قيم الاعتدال والتسامح وترسيخ الدور الحضاري للمساجد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في مكتبه بديوان ولي عهد أبوظبي، وفداً ضم الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مجلس أمناء جامعة محمد الخامس أكدال- أبوظبي، ومحمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية والأوقاف بالهيئة، والمستشار الدكتور فاروق حمادة مدير جامعة محمد الخامس أكدال- أبوظبي، والمديرين التنفيذيين والإدارات ومديري فروع إمارة أبوظبي بالهيئة.

وقدم الدكتور الكعبي خلال اللقاء عرضاً عن استراتيجية الهيئة في إمارة أبوظبي تضمن البرامج والمشاريع الرئيسة فيها، وتوقف عند إنجازات الهيئة في الإمارة، ونتائج الرضا العام عن دورها المجتمعي والثقافي وإسهاماتها في تنمية الوعي الديني والثقافة الإسلامية، وغرس قيم الاعتدال والتسامح وترسيخ الدور الحضاري للمساجد وتطوير العاملين بها وكفاءة الإفتاء واستدامة التمويل الوقفي والتطوير العقاري وخدمات الحج والعمرة، وغيرها من الأمور ذات الصلة.

وناقش الاجتماع بعد ذلك، رؤية الهيئة وأهدافها والتحديات التي تواجهها، وتطرق إلى أبرز المشاريع الاستراتيجية للهيئة في إمارة أبوظبي، ويأتي على رأسها، مشروع وقف الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» ومراكز تحفيظ القرآن الكريم التي بلغ عدد الدارسين بها 27 ألفاً في إمارة أبوظبي.

وتناول الاجتماع مشروع مذكرة التفاهم الاستراتيجية بين الهيئة والأزهر الشريف لتبادل الخبرات والعلماء والبحوث والإصدارات، ثم توقف عند مستجدات مشروع إمام الجامع وآلية تطويره وما تم تحقيقه حتى الآن.

كما استقبل سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان في مكتبه بديوان ولي العهد، طلبة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في جامعة محمد الخامس أكدال - أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض