الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحزام الأمني يطلق «الانتقام الساحق» ضد «القاعدة» في أبين

الحزام الأمني يطلق «الانتقام الساحق» ضد «القاعدة» في أبين
10 ديسمبر 2018 00:01

بسام عبدالسلام (عدن)

أطلقت قوات الحزام الأمني بدعم من القوات المسلحة الإماراتية العاملة في إطار التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، عملية «الانتقام الساحق»؛ لتعقب فلول تنظيم القاعدة في عدد من المناطق الوسطى في محافظة أبين.
وتستهدف الحملة الأمنية تمشيط عدد من القرى والمناطق النائية والجبلية في مديريات «مودية ولودر والوضيع، وصولاً إلى المحفد وأحور»، وتأتي عقب هجمات إرهابية تعرضت لها قوات الحزام الأمني في الفترة الماضية، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الجنود.
وأفاد مصدر أمني في الحملة لـ«الاتحاد»، أن عملية «الانتقام الساحق» يقودها قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في أبين العميد عبداللطيف السيد، وتم إطلاقها فجر أمس، ووصلت إلى مديرية مودية، وشرعت بتمشيط وادي «ربيز» في ظل أنباء عن تمركز عناصر إرهابية فيه، وإنشاء معسكر تدريبي.
وبحسب المصدر، فإن اشتباكات عنيفة يشهدها وادي ربيز بين قوات الحملة، وعدد من العناصر الإرهابية التي تتحصن في الوادي.
وقال سكان محليون في مودية، إن أصوات الانفجارات والاشتباكات تسمع بين الحين والأخرى من الوادي، مؤكدين أن قوات الحزام الأمني تنتشر في مناطق متفرقة من مودية في محاولة لمحاصرة العناصر الإرهابية وتضييق الخناق عليها في الوادي والمناطق المجاورة له.
وأشار العميد عبداللطيف السيد إلى أن الحملة تهدف إلى مطاردة العناصر الإرهابية حتى القضاء عليها في المواقع التي يتحصنون فيها، مضيفاً أن الحملة الأمنية تأتي استمراراً لجهود محاربة عناصر الإرهاب في أبين، وتعزيز الأمن والاستقرار، وإعادة السكينة إلى مناطق المحافظة كافة.
وأشار إلى أن اسم العملية يأتي وفاء لدماء الشهداء الزكية التي سقطت جراء الهجمات الإرهابية الغادرة خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن قوات الحزام الأمني والتدخل السريع ستواصل عملياتها من أجل القضاء على كل بؤر الإرهاب أينما وجدت وكلما ظهرت من جديد في ربوع أبين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©