• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في الدوري الألماني

بايرن يسعى لتأكيد بدايته النارية على حساب هوفنهايم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

يسعى بايرن ميونيخ إلى تأكيد بدايته النارية عندما يحل ضيفاً على هوفنهايم غداً السبت في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

واستهل النادي البافاري حملة الدفاع عن لقبه بفوز ساحق على غريمه هامبورج 5-صفر بفضل ثنائية لتوماس مولر في مباراة اختتم خلالها الوافد الجديد البرازيلي دوجلاس كوستا مهرجان الأهداف بعد تقديمه أداء رائعا. وأكد بايرن في اختباره الأول أنه على أتم الاستعداد لمحاولة الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي في سابقة تاريخية قبل فراقه المحتمل مع مدربه الإسباني جوسيب جوارديولا المطالب بلقب قاري.

ويمكن القول إن هوفنهايم الذي خسر مباراته الأولى بصعوبة أمام باير ليفركوزن (1-2) على أرض الأخير، يشكل اختباراً حقيقياً لبايرن خصوصاً أنه يخوض مباراته على أرضه وبين جماهيره حيث خسر مواجهاته الثلاث الأخيرة مع النادي البافاري، وسيسعى جاهداً إلى استعادة اعتباره ولو بتعادل.

واستنادا إلى معطيات المرحلة الافتتاحية التي قد لا تشكل المقياس الحقيقي للمنافسة هذا الموسم، يبدو أن بوروسيا دورتموند استعاد مكانته كأحد المنافسين الأقوياء لبايرن ميونيخ وذلك من خلال اكتساحه منافسا قويا آخر بشخص بوروسيا مونشنجلادباخ برباعية نظيفة في أول مباراة له مع مدربه الجديد توماس توخيل خليفة يورجن كلوب الذي تخلى عن مهمته في نهاية الموسم الماضي بعد أن كان قاده إلى ألقاب عدة .

ويبدو دورتموند الذي مر بفترات صعبة جدا في الموسم الماضي حيث كان مهددا بالهبوط واحتل مؤخرة الترتيب قبل أن تتحسن نتائجه تدريجيا في القسم الثاني من البطولة لينهيها في المركز السابع، مرشحا لإضافة فوز ثان كونه يحل ضيفا على اينجولشتات الذي يختبر اللعب في دوري الأضواء للمرة الأولى في تاريخه، لكن على فريق توشيل الحذر لأن مضيفه استهل مغامرته بين الكبار بشكل واعد من خلال الفوز على ماينتس 1-صفر خارج قواعده.

والأمر ذاته ينطبق على الكبير الآخر شالكه الذي يستقبل دارمشتات الصاعد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 33 عاما، باحثا عن انتصاره الثاني على التوالي أيضا بعد أن استهل الموسم بفوز كبير خارج قواعده على فيردر بريمن الذي يفتتح المرحلة الثانية اليوم بلقاء مضيفه هرتا برلين. أما بالنسبة لفولفسبورج الوصيف وبطل مسابقة الكأس فاستهل موسمه الجديد بشكل جيد من خلال الفوز على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-1.

وحسم فريق المدرب ديتر هيكينج المباراة قبل مرور 20 دقيقة على انطلاقها بعدما تقدم بثنائية نظيفة وهو يأمل أن يضرب مجددا في المرحلة الثانية لكن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق في ضيافة كولن الذي أسقط شتوتجارت في المرحلة الافتتاحية 3-1 على أرض الأخير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا