السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة دبي تتعامل مع 185 شكوى وقضية سياحية منذ بداية العام الجاري

20 نوفمبر 2010 23:02
تعاملت إدارة الأمن السياحي في الإدارة العامة للتحريات في شرطة دبي مع 185 شكوى وقضية تخص الشأن السياحي منذ بداية العام الجاري، توزعت على 162 شكوى سياحية مقدمة من السياح أنفسهم أو مقدمة ضد السياح من قبل الفنادق أو الشركات السياحية، و23 قضية. وبين المقدم محمد راشد المهيري مدير إدارة الأمن السياحي أن الشكاوى تنقسم إلى أنواع عدة، فمنها ما هو ذو صلة بالمنشآت الفندقية مثل عدم إخلاء الغرفة أو امتناع عن دفع مستحقات الغرفة المستأجرة وسوء معاملة وعدم الالتزام بالحجز المؤكد أو إلغاء الحجز المؤكد من قبل الفندق أو الشركة السياحية وإتلاف ممتلكات الغير في الفندق وسوء الخدمات والإزعاج، وهناك شكاوى ذات صلة بسيارات الأجرة مثل قيام السائق بزيادة مسافة الطريق أو عدم إلمامه بالوجهات المقصودة وفقدان أغراض أو وثائق شخصية مختلفة وسوء معاملة. وأشار المقدم المهيري إلى أن هناك أيضاً شكاوى ذات صلة بالمحال التجارية مثل رفض المحل إرجاع أو استبدال البضاعة أو المنتج، وتأخر محل تجاري عن إرسال البضاعة، إضافة إلى شكاوى ذات صلة بمكاتب تأجير السيارات، مثل عدم استلام مبلغ الضمان المالي وشكاوى ذات صلة بالشركات السياحية، لافتاً إلى أن أكثر الحوادث التي يتعرض لها السياح تتعلق بفقدان الأغراض الشخصية والأمتعة وشراء بعض البضائع المقلدة. وأوضح المقدم المهيري أن أبرز القضايا تتعلق بتجاوزات الشركات السياحية، فمنها استخدام متسلل والعودة إلى البلاد بعد الإبعاد والعمل لدى غير الكفيل وحيازة المشروبات الكحولية ومغادرة البلاد بصورة غير مشروعة والسرقة. وأكد أن الإدارة تقوم بتقصي الحقائق وجمع المعلومات عن الجرائم والمشاكل التي يتعرض لها السياح وتعمل على تأمين حماية السياح الذين قد تقع عليهم جرائم كالنشل وخلافها، وإنهاء مشاكل السياح في مراكز الشرطة وتسهيل الإجراءات اللازمة لهم.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©