• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

البرازيل في صدمة بعد تورط أمنيينفي قتل جماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

عاشت البرازيل حالة من الصدمة بعد عرض مشاهد سجلتها كاميرات مراقبة تظهر دخول رجال ملثمين إلى أحد النوادي في ضاحية ساو باولو وقتلهم روادها بدم بارد، إلا أن أكثر ما يثير الذهول هو أن المشبوهين الرئيسيين في هذه القضية هم عناصر من الشرطة البرازيلية.

وتواجه الشرطة في هذا البلد تنديدات واتهامهات بأنها من الأكثر عنفاً في العالم، وتمثل تجاوزات عناصرها جزءاً من الجانب المظلم للبرازيل التي تسعى مع ذلك إلى الحصول على تقدير دولي بفضل قوتها الصناعية وغابة الأمازون وكرنفال ريو الشهير أو دورة الألعاب الأولمبية لعام 2016 في ريو دي جانيرو.

وتتهم منظمة العفو الدولية الشرطة في ريو دي جانيرو بقتل أكثر من 1500 شخص خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وقتل خمسة أشخاص بينهم امرأة الاثنين في مدينة أوبرلانديا الواقعة على بعد 550 كلم شمال ساو باولو، جراء إطلاق أعيرة نارية من العيار الثقيل علما أن في يوليو، على بعد أكثر من ألفي كيلومتر من هذا المكان، قتل 37 شخصاً في ثلاثة أيام في مدينة ماناوس عاصمة منطقة الأمازون.

وفي كل واحدة من هذه الحالات كما في قضايا أخرى لم تحدث ضجة إعلامية كبيرة في وسائل إعلامية، كان عناصر من الشرطة أبرز المشبوهين فيها. أما الدافع المفترض فهو الثأر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا