• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الطائرات بلا طيار تقلق أميركا: تهدد الأمن والملاحة التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

واشنطن (رويترز)

كشفت مصادر مطلعة أنه مع تزايد المخاوف من الخطر الأمني المتمثل في تحليق طائرات من دون طيار لا يلتزم أصحابها التعليمات، تعمل سلطات الحكومة الأميركية مع قوات الشرطة لتطوير نظم متقدمة لحماية المواقع المعرضة للخطر.

وعلى الرغم من أن هذه الأبحاث التي تهدف إلى تتبع هذه الطائرات وتعطيلها مازالت في مرحلة أولية فقد أجري اختبار ميداني واحد على الأقل.

ففي ليلة رأس السنة استخدمت شرطة نيويورك نظاماً يعمل بموجات الميكرويف لمحاولة تتبع طائرة بلا طيار مما يباع في الأسواق في ساحة تايمز سكوير المكتظة بالمارة وإعادتها إلى مشغلها، حسب ما قال مصدر شارك في الاختبار، مشيراً إلى أن هذا الاختبار الذي لم يكشف عنه من قبل واجه صعوبات بسبب تشويش من بث إعلامي من موقع قريب وكان جزءاً من مساعي تطوير النظام التي تشارك فيها وزارة الأمن الداخلي وإدارة الطيران الاتحادي ووزارة الدفاع.

ولم تكن المصادر مخولة الحديث عن هذا الأمر وطلبت عدم الكشف عن هويتها.

ورداً على سؤال عن تطوير تكنولوجيا للتصدي للطائرات من دون طيار قالت وزارة الأمن الداخلي إنها تعمل «جنباً إلى جنب مع شركائنا من وكالات أخرى» لتطوير حلول لمعالجة استخدامها بما يخالف القانون. وامتنع مسؤولون في وزارة الدفاع وإدارة الطيران الاتحادي وإدارة شرطة نيويورك عن التعقيب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا