• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تفقد مشاركة المملكة المغربية وفعالياتها الشعبية

سلطان القاسمي يزور أسابيع التراث الثقافي العالمي بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

الشارقة (الاتحاد)

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مساء أمس فعاليات أسابيع التراث الثقافي العالمي في البيت الغربي «مركز فعاليات التراث الثقافي» وذلك بمنطقة التراث في قلب الشارقة.

وتحل المملكة المغربية ضيفاً لهذا الشهر في فعاليات التراث الثقافي وانطلقت فعالياتها في 24 فبراير وتستمر إلى29 فبراير.

وتفقد سموه مشاركة المملكة المغربية والتي تمثلت في عروض الفرق الشعبية، والمشغولات والحرف اليدوية التراثية، والألعاب الشعبية، ومعارض فنية حول التراث المغربي وركن للمأكولات الشعبية.

واطلع سموه على اللوحات الفنية المعروضة والتي تمثل الكثير من الفنون الثقافية والتراثية للمملكة المغربية الشقيقة، واستمع سموه إلى شرحٍ حول الأواني والأدوات المعروضة واستخداماتها في التراث المغربي العريق، كما تضمنت المعروضات الأزياء التقليدية المغربية من خلال سوق تراثي في الساحة الخارجية للبيت الغربي.

ويصاحب الفعالية عدد من الورش حول تعليم الطبخ التقليدي المغربي واستعمال مواد التجميل الطبيعية وحلقات ترفيهية خاصة للأطفال، كما تقام العديد من الندوات الثقافية والتراثية واستضافة المثقفين والكتاب.

ومن المقرر أن تحل جمهورية مصر العربية ضيفاً على أسابيع التراث الثقافي العالمي في الشارقة في شهر مارس المقبل بإذن الله تعالى.

رافق صاحب السمو حاكم الشارقة خلال زيارته عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، و محمد البرنوصي قنصل عام المملكة المغربية الشقيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض