• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في آخر يوم للتسجيل

امرأتان ورجلان ترشحوا في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

استقبلت لجنة انتخابات المجلس الوطني بأم القيوين، 4 طلبات ترشح خلال اليوم الأخير لتسجيل المرشحين، بينهم امرأتان، ليرتفع عدد المرشحين في هذه الدورة إلى 20 مرشحاً، بينهم 3 نساء، في حين كان العدد في الدورة السابقة 19 مرشحاً. وقال المستشار راشد جمعة رئيس اللجنة: «إن عدد المرشحين يتناسب مع عدد الناخبين في الإمارة، والبالغ عددهم 4105 ناخبين»، لافتاً إلى أنه سيتم توزيع أقراص مدمجة على المرشحين، تحوي قائمة أسماء الناخبين، لتسهيل تواصلهم معهم، وتشجيعهم على المشاركة والتفاعل مع الحدث، والحضور إلى مراكز الاقتراع للتصويت.

وأضاف: «إنه بعد الإعلان عن أسماء المرشحين، تبدأ المرحلة الدعائية خلال الفترة من 6 إلى 30 سبتمبر المقبل»، لافتاً إلى أن اللجنة جاهزة لتقديم المساعدة للمرشح، وتسهيل إجراءاته في الدوائر الحكومية في الإمارة، خاصة فيما يتعلق باستخراج تراخيص الإعلانات أو غيرها، كما ستكون موجودة للرد على استفسارات الناخبين والمرشحين.

وأكد المستشار راشد، أن اللجنة لم تواجهها أية مشاكل أو عراقيل في تسجيل المرشحين، مؤكداً أن شروط الترشح واضحة، وتم نشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة، والتواصل الاجتماعي، الأمر الذي أسهم في سرعة إنجاز الطلبات وتسجيل المرشحين في وقت قصير جداً.

وقال: «إن 9 من المرشحين من ذوي الصفة العسكرية، والباقون أصحاب أعمال حرة وموظفون في الدوائر الحكومية، كما شهدت هذه الدورة إقبالاً من فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 28 و35 عاماً، وهذا دليل على وعي الشباب بأهمية دور المجلس الوطني في خدمة الوطن والمواطنين».

وقال المهندس خالد سلطان الشامسي من أم القيوين (46 عاماً): «إنه يخوض تجربة الترشح للمرة الثانية، لأن الوطن يستحق منا أن نبذل الغالي والنفيس، وأن نرد له الجميل»، لافتاً إلى أن الحكومة لم تقصر مع أحد، فقد قدمت الكثير من الخدمات الصحية والتعليمية والإسكانية وغيرها، وتسعى دائماً لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين في مختلف مناطق الدولة.

وتقدم وجدان الحاج بالترشح بالوكالة عن هند إسماعيل زعل آل علي من أم القيوين (38 عاماً) موظفة، والتي أكدت أنها تخوض التجربة للمرة الأولى، وتطمح الوصول إلى المجلس الوطني لمناقشة قضايا وهموم المواطنين، خاصة التي تخص العاملين في القطاع الخاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض