• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تستعرض تجربتها في الإبداع المؤسسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

استعرض اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز، تجربة شرطة دبي في قيادة الإبداع المؤسسي، في ملتقى الإبداع والابتكار الذي نظمته دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي.

وقدم اللواء العبيدلي تجربة شرطة دبي في قيادة الإبداع من خلال تطرقه إلى استراتيجية شرطة دبي للإبداع والابتكار، وأهداف وعمليات ومؤشرات الإبداع والابتكار، وأهم المبادرات والبرامج الداعمة، إضافة إلى الدور الشخصي للقادة الداعم للإبداع والابتكار، وأمثلة لأبرز الأفكار الابداعية المطبقة وأثرها، والجوائز التي حققتها شرطة دبي في هذا المجال محلياً وعالمياً.

وبين الفرق بين الإبداع والاختراع والابتكار، حيث إن الإبداع هو عملية أو أسلوب أو طريقة لإنشاء شيء جديد من غير مثال سابق، بينما الاختراع هو استخدام الإبداع لإنشاء شيء جديد، والابتكار هو إيجاد طريقة جديدة لاستخدام اختراع سابق بشكل مفيد.

وقال: «إن للإبداع أكثر من 200 تعريف، أهمها أن ترى المألوف بطريقة غير مألوفة، وأن ترى ما لا يراه الآخرون، وهو عملية الإتيان بالجديد، وفكرة جديدة ينتج عنها إنتاج متميز غير مألوف يمكن تطبيقه».

وبين أن القيادة العامة لشرطة دبي حصلت على 50 جائزة عن طريق مركز الإبداع والأفكار، منها 5 جوائز من منظمة الأفكار البريطانية، و21 جائزة من منظمة الأفكار الأميركية، و6 من جوائز «ستيفي» العالمية، و5 جوائز من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، و3 جوائز من منظمة الأفكار العربية، و9 جوائز من منظمة الأفكار الإماراتية، وجائزة من منظمة الأفكار الألمانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض