الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الأمم المتحدة ترسل مساعدات إنسانية لآلاف النازحين السوريين عبر الأردن

الأمم المتحدة ترسل مساعدات إنسانية لآلاف النازحين السوريين عبر الأردن
9 ديسمبر 2018 20:01

أعلنت الأمم المتحدة، في بيان اليوم الأحد، أنها بدأت إرسال معونات إنسانية لنحو 650 ألف سوري عبر معبر "جابر نصيب" الحدودي بين الأردن وسوريا، الذي أعيد فتحه في 15 أكتوبر الماضي.
وأكد بيان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية البدء في تسليم معونات استثنائية، بهدف تقديم المساعدة اللازمة وإنقاذ حياة مئات الالاف في سوريا.
وأوضح أن "نحو 369 شاحنة تحمل أكثر من 11 ألف و200 طن من المساعدات الإنسانية لأكثر من 650 ألف شخص ستشارك في عملية من المقرر أن تستمر لـ 4 أسابيع، عبر معبر جابر نصيب الحدودي"، مشيراً إلى أن "الإمدادات ستلبي احتياجات شهر واحد".
وتشارك في عمليات التسليم المتتالية بطريقة إعادة الشحن 6 وكالات تابعة للأمم المتحدة إضافة لمنظمة دولية غير حكومية.
وبحسب البيان، فإن المساعدات تشمل الاحتياجات الفورية للسوريين كالغذاء والمأوى والمياه والرعاية الطبية وسبل العيش والصرف الصحي.
وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن أندريس بيدرسن إن "هذه العملية اللوجستية الكبرى محاولة للتخفيف عن معاناة الشعب السوري".
وأكد بيدرسن أن "الأمم المتحدة تثمن كثيراً تعاون السلطات الأردنية ودعمها الكامل والتزامها لتحويل هذا الأمر إلى حقيقة على أرض الواقع".
هذا وكانت آخر عملية تسليم مساعدات عبر الحدود من الأردن إلى سوريا بموجب قرار مجلس الأمن 2393 في يونيو الماضي حسب البيان.
وتابع بيدرسون أن "الجهات الفاعلة في المجال الإنساني، ومن بينها وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، تبذل كل ما في وسعها للوصول إلى نحو 13 مليون متضرر في جميع أنحاء سوريا بينهم 6.2 مليون نازح داخل البلاد".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©