• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مؤتمر رؤساء البرلمانات والمجالس العربية يتبنى مقترحات إماراتية لمواجهة تحديات الأمة

دعم واسع لسيادة الإمارات على الجزر الثلاث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

القاهرة (وام)

وافق رؤساء البرلمانات والمجالس العربية أمس، في ختام أعمال مؤتمرهم الأول المنعقد في القاهرة تحت عنوان «رؤية برلمانية لمواجهة التحديات الراهنة للأمة العربية»، على مقترحات الشعبة البرلمانية الإماراتية التي طرحتها في اليوم الأول للمؤتمر. ودان البيان الختامي استمرار احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث «طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى»، مؤكداً سيادة دولة الإمارات الكاملة على هذه الجزر، وتأييد كل الإجراءات والوسائل السلمية التي تتخذ لاستعادتها طبقاً للقانون الدولي.

وشارك في أعمال المؤتمر على مدى يومين وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس، وكل من جاسم النقبي وعائشة بن سمنوه ومحمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس. وتضمنت المقترحات الإماراتية المدرجة في البيان الختامي التالي:

- أولا: صياغة رؤية برلمانية عربية مشتركة تحت مسمى «الميثاق البرلماني العربي لمكافحة الإرهاب والتطرف»، وأن يتم تشكيل لجنة مصغرة من رؤساء البرلمانات العربية للإشراف على إعداد هذا الميثاق.

- ثانيا: العمل على سن التشريعات الضرورية التي تكفل التصدي للتهديدات الأمنية الجديدة ومكافحة الجريمة المنظمة المرتبطة بالاتجار غير المشروع بالبشر والأسلحة وعمليات الاختطاف والابتزاز، وما يرتبط بها من جرائم الفساد وغسل الأموال، وتجريم كل النشاطات التي تهدد أمن واستقرار المجتمع.

- ثالثا: بذل كل الجهود لتوفير المساعدات الإنسانية وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للاجئين ومساعدة الدول العربية المضيفة للاجئين بجميع أشكال الدعم، بما يمكنها من توفير الخدمات اللازمة لهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا