• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمشاركة 320 بحاراً على متن 63 قارباً

«وافي» بطل سباق السعديات للقوارب الشراعية 22 قدماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

نبيل فكري (أبوظبي)- فاز القارب «وافي»، لمالكه حمدان سعيد جابر، وقيادة النوخذة خلف بطي مصبح الغشيش المري بسباق السعديات للقوارب الشراعية فئة 22 قدماً، والذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، بمشاركة نحو 320 بحاراً على متن 63 قارباً أكملت السباق حتى خط النهاية، بواقع 5 بحارة على متن كل قارب، وكان عدد القوارب التي سجلت للمشاركة قد بلغ نحو 85 قارباً، غير أن 63 منها وصلت إلى خط النهاية، وأقيم السباق خارج الكورنيش، وبدأ من إحدى الجزر القريبة من أبوظبي، وانتهى مقابل نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، لمسافة 5 كيلو مترات، وبلغت قيمة جوائز السباق 450 ألف درهم، وتمت مكافأة الفائزين حتى المركز الأربعين.

وحفل السباق بمشاركة واعدة، تمثلت في عدد كبير من البحارة تحت 15 عاماً، وفقاً للنظام الجديد الذي أرساه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، لإتاحة الفرصة أمام النشء والشباب من البحارة للمشاركة واستكمال مسيرة الأجداد والآباء مع الرياضات البحرية، وهو الجانب الذي يحرص عليه النادي في مختلف فعالياته، ويخصص في بطولات كثيرة فئات للشباب، وشارك في كل قارب مع البحارة الشباب، اثنان من الكبار، وبلغ الحد الأدنى للمشاركين في كل قارب خمسة بحارة، وقد أبدى نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، اهتماماً كبيراً بإجراءات السلامة، لا سيما أن السباق أقيم خارج منطقة الكورنيش، الأمر الذي ساهم في تكثيف إجراءات السلامة وتأمين السباق، حرصاً على البحارة، خاصة أن معظم الذين شاركوا من صغار السن.

وجاء في المركز الثاني، القارب «الوصف»، لمالكه حمدان سعيد جابر، وبقيادة النوخذة محمد حمد مصبح الغشيش المري، وفي المركز الثالث «الزير» لمالكه ونوخذته محمد راشد بن شاهين المرر، وحل في المركز الرابع، القارب «شمردل» لمالكه سعيد محمد حارب الفلاحي، وبقيادة النوخذة سلطان سعيد حارب الفلاحي، وجاء في المركز الخامس، القارب «مهاجر»، لمالكه خلفان ماجد أحمد خادم المهيري، وبقيادة النوخذة أحمد بن ماجد.

وحل في المراكز من السادس إلى العاشر، القوارب: «صايب» لمالكه حمدان سعيد جابر، وبقيادة النوخذة عبدالله مروان عبدالله، «أطلس» لمالكه راشد جمعة راشد السويدي، وبقيادة النوخذة محمد جمعة راشد السويدي، «زلزال» لمالكه النوخذة عمر عبدالله محمد، «الوصل» لمالكه خلف بطي مصبح الغشيش المري، وبقيادة النوخذة فهد حمد مصبح الغشيش المري، و«مقصص» لمالكه محمد بن راشد الرميثي، وبقيادة النوخذة محمد أحمد محمد راشد الرميثي.

وكرر «وافي» فوزه الذي حققه من قبل في السباق الذي نظمه النادي على هامش مهرجان أبوظبي للألعاب الشاطئية أواخر أبريل الماضي، والذي فاز خلاله «وافي» بالمركز الأول، قبل أن يغيب ويعود مجدداً إلى «الناموس» البحري في سباق السعديات.

ومع «وافي»، عدت أسماء أخرى للبروز من خلال التواجد في قائمة العشرة الأوائل، ومنها القارب «مهاجر»، بقيادة النوخذة أحمد بن ماجد، ومالكه خلفان ماجد أحمد خادم المهيري، و«شمردل» بقيادة النوخذة سلطان سعيد حارب الفلاحي، ومالكه سعيد محمد حارب الفلاحي، و«مقصص»، بقيادة النوخذة محمد أحمد محمد راشد الرميثي، ومالكه محمد بن راشد الرميثي، و«أطلس» بقيادة النوخذة محمد جمعة راشد السويدي، ومالكه راشد جمعة راشد السويدي، والقارب «الزير»، لمالكه ونوخذته محمد راشد بن شاهين المرر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا