• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

5 وزارات سعودية تطلع على أنظمة الموارد البشرية الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

أطلعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وفداً سعودياً رسمياً ممثلاً عن خمس وزارات ومؤسسات حكومية في المملكة العربية السعودية، على سياسات وتشريعات وأنظمة الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، وذلك خلال زيارة الوفد لمقر الهيئة بدبي.

وكان في استقبال الوفد الزائر الدكتور عبدالرحمن عبدالمنان العور مدير عام الهيئة، وعائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية، وليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية، وإبراهيم فكري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، وعدد من مدراء القطاعات والإدارات في الهيئة.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور عبدالرحمن العور، بالضيوف في بلدهم الثاني، مشدداً على أهمية هذه اللقاءات، كونها تشكل فرصة مثالية لتبادل أفضل الخبرات والممارسات والتجارب المحلية والإقليمية في مجال إدارة رأس المال البشري وتمكينه، عدا عن أنها تسلط الضوء على أهم القضايا والموضوعات ذات العلاقة بتطوير وتنمية الموارد البشرية الحكومية.

وأكد أن دولة الإمارات قدمت للعالم أجمع نموذجاً متفرداً في إدارة رأس مالها البشري والاهتمام به، وأصبحت تجربتها في هذا الصدد محل تقدير واهتمام العديد من حكومات العالم، وذلك بفضل الله ثم توجيهات القيادة الرشيدة التي أولت العنصر البشري أهمية ومكانة خاصة، وهيأت له كافة مقومات وعوامل النجاح والتميز.

واستمع الوفد لشرح واف حول استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية للأعوام 2017 – 2021، وأهدافها الاستراتيجية، وأبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال العام الجاري، والمشروعات والمبادرات التي تم إطلاقها على مستوى الحكومة الاتحادية، لا سيما تلك المنضوية تحت مظلة نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي».

وتعرف وفد المملكة العربية السعودية على أبرز مبادرات الهيئة ومشروعاتها على مستوى الحكومة الاتحادية ومنها: «نظاما إدارة الأداء والتدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، وجائزة الإمارات للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، ومبادرة «معارف» لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا