• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

معضلة الملابس: زاد الإنتاج.. انخفضت الأسعار.. لكن سرعان ما نتخلص منها!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 فبراير 2017

إيسن (د ب أ)

أصبحت الملابس من السلع التي تستخدم مرات قليلة ثم يلقى بها في حاويات الملابس المستعملة حيث تشير تقديرات إلى أنه يتم فرز أكثر من مليون طن من الملابس والإلقاء بها غالباً في إحدى حاويات الملابس المستعملة.

يضاف إلى ذلك رقم غير معروف من قطع الملابس التي يتم التخلص منها ببساطة مع القمامة في حاويات غير مخصصة لذلك حسبما أوضح توماس آلمان، المتحدث باسم رابطة «فيرفارتونج» التي تضم عدة جمعيات تعمل في جمع الملابس المستعملة لأغراض خيرية.

ويرى آلمان أن «؟...جبال الملابس المستخدمة تصبح أكبر جراء ذلك..» وأن «الناس يشترون كميات أكبر من هذه الملابس وهناك تراجع في الاهتمام بمدى جودتها».

كما رأت كيرستن بروده، المتحدثة باسم منظمة السلام الأخضر «جرينبيس» العاملة في حماية البيئة، أن هناك تزايداً مستمراً في حجم هذه الملابس المستعملة وقالت إن كبار تجار الملابس أدركوا هذه الحقيقة وأصبحوا يوفرون إمكانية استعادة الملابس المستعملة مرة أخرى من مشتريها وأن أشهر مثال على ذلك في الوقت الحالي هو ما فعلته سلسلة محلات ملابس أتش أند أم السويدية التي توفر لزبائنها كوبون خصم لشراء ملابس جديدة مقابل إعادتهم ملابسهم المستعملة.

كما أصبح باستطاعة زبائن سلاسل ملابس أخرى مثل شركة جلوبتروتر للملابس والتجهيزات الخارجية إعادة ملابسهم المستعملة للمحال مرة أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا