• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م

تحرير 55 شخصاً من قبضة التنظيم الإرهابي وتشديد الأمن في محيط «الخضراء»

الجيش العراقي يهاجم معاقل «داعش» في الفلوجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

هاجم الجيش العراقي مدعوما بمقاتلي العشائر أمس، معاقل تنظيم «داعش» في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العراق، فيما حررت القوات الأمنية 55 شخصا من قبضة التنظيم في الرمادي.

وقالت مصادر أمنية أمس، إن معارك عنيفة اندلعت بين القوات العراقية وأبناء العشائر من جهة، وبين مسلحي «داعش» من جهة ثانية في منطقة ألبودعيج بعامرية الفلوجة. وأوضح أن «قوة من الفوج الثاني باللواء الثامن التابع للفرقة الثامنة بالجيش وبمساندة شرطة عامرية الفلوجة وأبناء العشائر، بدأوا صباح الخميس، عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير منطقة ألبودعيج شمال غرب ناحية العامرية جنوب الفلوجة».

وأضاف المصدر أن «العملية شارك فيها طيران التحالف الدولي والعراقي وطيران الجيش المروحي»، لافتا إلى وجود تقدم للقوات الأمنية والعشائر في المنطقة لتحريرها من تنظيم «داعش». وقال ضابط في الشرطة العراقية أمس، إن 10 من عناصر «داعش» قتلوا بالمعارك، وتمت استعادة مساحات واسعة من سيطرة التنظيم، وإن الخطة العسكرية تقضي بتحرير هذه المنطقة وتأمين الوضع في عامرية الفلوجة.

من جهة أخرى حررت القوات الأمنية أمس، 55 شخصا استخدمهم تنظيم «داعش» كدروع بشرية غرب مدينة الرمادي.

وقال آمر لواء 18 شرطة اتحادية العميد شاكر الخفاجي، إن قوات من اللواء وشرطة الأنبار قسم الطرق الخارجية، أخلت أمس، 55 شخصا من منطقتي العصرية والزنكورة هم 10 رجال و25 امرأة و20 طفلا، استخدمتهم داعش كدروع بشرية». وأضاف أن «العوائل أخليت إلى ناحية الوفاء لتدقيق بياناتها». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا