• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سددت 3,4 مليار يورو مستحقة لـ «المركزي الأوروبي»

اليونان تحصل على 13 مليار يورو من حزمة المساعدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

لوكسمبورج، أثينا (وكالات)

ذكرت «آلية الاستقرار الأوروبية» (إي إس إم) أمس في لوكسمبورج أن اليونان حصلت على 13 مليار يورو من حزمة المساعدات الثالثة، وتم تحويل الأموال صباح أمس.

وقال المدير التنفيذي لـ «إي إس إم» كلاوس رجلينج إن هذه الأموال ستسمح لليونان بالوفاء بالتزاماتها المالية الملحة. وأضاف : «شعرت بالارتياح لتوفر كل الشروط الآن لصرف هذه الأموال في الوقت المحدد، بعد إجراء مفاوضات مكثفة مع الحكومة اليونانية وموافقة أعضائنا».

يذكر أن وزراء مالية مجموعة اليورو أفرجوا مساء الأربعاء عن أول شريحة قروض لليونان بقيمة 26 مليار يورو من حزمة المساعدات الجديدة لها. وتبلغ الحزمة الجديدة المخصصة لإنقاذ الدولة المهددة بالإفلاس ما يصل إلى 86 مليار يورو. وفي المقابل تتعهد الحكومة اليونانية القيام بإصلاحات واتخاذ إجراءات تقشف.

وذكرت وزارة المالية اليونانية مساء أمس الأول أن من المقرر تحويل 12 مليار يورو على الفور لسداد الديون للبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي مشيرة إلى استخدام مليار يورو لتسوية الديون التي تواجهها الحكومة في اليونان.

وسددت اليونان أمس الى البنك المركزي الأوروبي شريحة ديون تبلغ 3,4 ملايين يورو مستحقة. وتتألف الشريحة المستحقة من 3,2 مليار كمبلغ رئيسي و200 مليون من الفوائد وتم تسديدها صباح أمس، إضافة الى 7,16 مليار يورو ترمي الى تسديد قرض مرحلي تلقته البلاد في الشهر الفائت من الدائنين انفسهم (الاتحاد الأوروبي، البنك المركزي الأوروبي، صندوق النقد الدولي، آلية الاستقرار الأوروبية) وأجاز لها تسديد دفعة أولى للبنك المركزي ومتأخرات لصندوق النقد الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا