الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

400 سيدة في المرحلة الثانية من «100 يوم تحدي»

400 سيدة في المرحلة الثانية من «100 يوم تحدي»
9 ديسمبر 2018 01:18

بدرية الكسار ( أبوظبي)

شاركت نحو400 سيدة في برنامج «100 يوم تحدي»، في مرحلته الثانية للعام الحالي 2018، والذي تنظمه سنوياً مؤسسة التنمية الأسرية على مرحلتين، تبدأ الأولى في شهر فبراير وتستمر لغاية شهر مايو، فيما تبدأ مرحلته الثانية في سبتمبر وتنتهي في شهر نوفمبر من كل عام.
وأوضحت خولة المهيري رئيس قسم رياضة المرأة في مؤسسة التنمية الأسرية أن برنامج «100 يوم تحدي» دشن في عام 2012 من منطلق اهتمام مؤسسة التنمية الأسرية ومجلس أبوظبي الرياضي بصحة المرأة بشكل خاص، وبصحة أفراد الأسرة بشكل عام، وهو ما يتوافق مع استراتيجية الطرفين في تنمية الأسرة وخدمة المجتمع. ويستهدف البرنامج المرأة من 20 إلى 45 سنة لتحقيق عدة أهداف تشمل خفض نسبة مؤشر خطورة السمنة للمشاركات ورفع معدل عناصر اللياقة البدنية الحركية والفسيولوجية. وتحسين الوضع النفسي للمشاركة وانعكاساته على العلاقات الاجتماعية للأسرة، وتشجيع المشاركة النشطة للنساء في التربية البدنية في إمارة أبوظبي.
وينفذ البرنامج في كل من مركز أبوظبي – مركز الوثبة – مركز بوابة أبوظبي – مركز الشويب – مركز المرفأ – مركز مدينة زايد – مركز السلع.
وتهدف الحصص إلى مساعدة المشاركات على تخفيض الوزن، بالشكل الذي ينعكس إيجاباً على صحتهن النفسية، وعلى علاقاتهن الاجتماعية الأسرية، وهو ما تعمل عليه مدربات متخصصات في اللياقة البدنية، ذوات خبرة طويلة في مجال التدريب، بالإضافة إلى اختصاصية تغذية تتابع المستهدفات خلال فترة البرنامج، وتجري لهن فحوصات طبية شهرية لمعرفة مدى فعالية برامج التغذية الصحية المقدمة في البرنامج الذي تقوم مخرجاته على أربعة نقاط هي: وجود برنامج يتيح الفرصة للفتيات والسيدات لممارسة الرياضة من خلال الدعم وتوفير الإمكانيات اللازمة، وانخفاض نسبة المصابات بالسمنة، إضافة إلى زيادة اللياقة البدنية القلبية والتنفسية والعضلية للمشاركات وانعكاسها إيجاباً على قدراتهن الإنتاجية وصحتهن النفسية، وأخيراً ارتفاع نسبة ممارسات الرياضة.
وقالت المهيري: يتم تنفيذ البرنامج من خلال 3 حصص تدريبية أسبوعياً على مدى 100 يوم للسيدات المشاركات في المراكز المختلفة، مشيرة إلى أهمية الشراكة التي تمت بين مؤسسة التنمية الأسرية ومجلس أبوظبي الرياضي، ومركز امبريال للسكري والتي كانت إحدى ثمارها برنامج «100 يوم تحدي»

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©