• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«صندوق النقد» يرجئ إضافة اليوان لاحتياطي العملات

تراجع الأسهم الصينية بعد تقلبات استمرت أياماَ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

عواصم (د ب أ)

تراجعت الأسهم الصينية أمس، حيث انخفض مؤشر شنغهاي المجمع بنسبة 3,42% ليغلق عند 3554 نقطة، وكان المؤشر قد أغلق مرتفعاً بنسبة 1,23% أمس الأول بعد تقلبات حادة، وانخفض المؤشر الثلاثاء بنسبة 6,15%.

وكان مؤشر شينزين قد تراجع أمس بنسبة 2,90%، كما انخفض مؤشر تشاينا نكست بنسبة 2,41%. وقال محللون لوكالة الأنباء الألمانية إن عدم الاستقرار له صلة بتراجع الثقة العام في الاقتصاد،بعدما أظهرت الإحصاءات انخفاض الصادرات والواردات.

من ناحية أخري، قرر صندوق النقد الدولي عدم إضافة اليوان الصيني لسلته من احتياطي العملات حتى أكتوبر من العام المقبل معلناً إنه لن يجري أي تعديلات على احتياطي العملات حتى هذه الفترة وسيقرر مع نهاية العام ما إذا كان سيضيف العملة الصينية، على أن يدخل أي قرار يتم التوصل إليه حيز التنفيذ العام المقبل.

وتحاول الصين طوال أعوام أن يعامل اليوان مع الدولار باعتباره واحداً من أهم احتياطي العملات الأجنبية في العالم، إلا أن الإجراءات الصارمة من جانب بكين بشأن عملتها حالت دون إقدام صندوق النقد الدولي على اتخاذ هذه الخطوة.

ويجري صندوق النقد كل خمس سنوات مراجعة بشان سلة عملات الاحتياطي لديه، والتي تتكون من الدولار الأميركي واليورو والجنيه الاسترليني والين الياباني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا