الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حملة توعية بأضرار المركبات المهملة في مصفح والمفرق

حملة توعية بأضرار المركبات المهملة في مصفح والمفرق
9 ديسمبر 2018 00:59

أبوظبي(الاتحاد)

نظمت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية مصفح حملة توعية واسعة النطاق استهدفت رفع مستوى الوعي المجتمعي بأضرار المركبات المهملة، وتعزيز قيم المسؤولية المجتمعية بشأن الحفاظ على المظهر العام للمدن والمرافق العامة.
وشملت الحملة مناطق واسعة في كل من مصفح الصناعية والمفرق الصناعية، حيث نزلت فرق الحملة إلى الشوارع ونفذت زيارات ميدانية للمحال والصناعيات، بهدف إرشادهم وتوعيتهم بأخطار السيارات المهملة داعية إياهم إلى أهمية مساندة البلدية والجهات المختصة لوقف هذه الظاهرة نهائياً.
كما قدمت فرق الحملة شرحاً مفصلاً حول آلية عمل مفتشي البلدية والقوانين التي تحكم هذه الظاهرة وغيرها من مشوهات المدينة، وسبل تفادي ارتكاب المخالفات المتعلقة بالمركبات المهملة، وشرح مفتشو بلدية مركز مصفح إجراءات التعامل مع المركبات المهملة وهي كالتالي: تحرير إنذار لمدة 3 أيام، وبعد مرور 3 أيام يتم تحرير مخالفة وسحب المركبة.
ولفتت البلدية إلى تمديد فترة المصالحة لتصبح شهراً لدفع نصف قيمة المخالفة، أما بعد انقضاء مهلة المصالحة فيتم دفع المخالفة كاملة بالإضافة إلى رسوم النقل وحجز المركبة.
وأبدى أفراد المجتمع تفهماً وتجاوباً كبيرين مع مفتشي البلدية، مؤكدين أنهم سيسهمون في المستقبل في محاصرة ظاهرة السيارات المهملة من خلال العناية بها باستمرار، وعدم ارتكاب هذه المخالفة المشوهة للبيئة وللمظهر العام، وقام مفتشو الرقابة والتفتيش بتوزيع كتيبات ومطبوعات توعوية وإرشادية حول هذه الظاهرة والقوانين الخاصة بها.
وتأتي هذه الحملة في إطار مساعي دائرة التخطيط العمراني والبلديات نحو إشراك المجتمع في تكريس المظهر الحضاري العام، ومواجهة مشكلة المشوهات على اختلاف أنواعها ومن ضمنها ظاهرة المركبات المهملة في الشوارع والمواقف والأماكن العامة.
كما تحرص بلدية مدينة أبوظبي على تحفيز الدافع الذاتي لدى أفراد المجتمع من خلال رفع مستوى وعيهم بمخاطر المركبات المهملة سواء على الصعيد الصحي أو سلامة أفراد المجتمع، أو على صعيد المشهد الجمالي للمدن والشوارع، وكذلك تشجيعهم على المشاركة في مواجهة هذه الظواهر، حيث ترمي البلدية إلى تقليل عدد المخالفات المتعلقة بهذه الظواهر بهدف رفع مستوى الالتزام الطوعي من قبل جميع شرائح المجتمع، وذلك ما يتسق مع رسالة البلدية التي تؤكد على أهمية حماية بيئتنا من كل أشكال المشوهات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©