الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

القمة الـ39 لقادة دول مجلـس التعاون الخليجي تنطلق اليوم في الرياض

القمة الـ39 لقادة دول مجلـس التعاون الخليجي تنطلق اليوم في الرياض
9 ديسمبر 2018 00:52

الرياض (وكالات)

تستضيف المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، القمة الـ39 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة الرياض. وستبحث قمة الرياض الـ39 عدداً من الموضوعات المهمة في مسيرة العمل الخليجي المشترك وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون الخليجي في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والقانونية. وينتظر من القمة نتائج بناءة ومثمرة تعمق التعاون والتكامل الخليجي في مختلف المجالات وتحقق تطلعات مواطنيها لمزيد من التكاتف والتلاحم والتآزر لمواجهة كافة التحديات والحفاظ على أمن واستقرار دول المجلس والمنطقة عموماً. وأعلن الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني، أن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، سيعقدون اجتماع الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس في مدينة الرياض اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وقال إن «أصحاب الجلالة والسمو سيبحثون عدداً من الموضوعات المهمة في مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون الخليجي في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والقانونية، كما سينظرون في التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة». وأضاف الأمين العام إن «أصحاب الجلالة والسمو سوف يبحثون أيضاً آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة».
وأعرب الدكتور الزياني عن أمله في أن تسفر هذه القمة عن نتائج بناءة ومثمرة تعمق التعاون والتكامل الخليجي في مختلف المجالات وتحقق تطلعات مواطنيها لمزيد من التكاتف والتلاحم والتآزر لمواجهة كافة التحديات، والحفاظ على أمن واستقرار دول المجلس والمنطقة عموماً.
في غضون ذلك، أعلنت الكويت أن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سيغادر اليوم الأحد إلى الرياض لترؤس وفد الكويت في اجتماع الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. كما أعلن الديوان الملكي البحريني، أن عاهل المملكة الملك حمد بن عيسى سيترأس وفد بلاده في القمة الخليجية. وقال الديوان الملكي البحريني في بيان، إن الملك حمد بن عيسى سيتوجه اليوم الأحد إلى المملكة العربية السعودية ليترأس وفد البحرين في أعمال الدورة الـ39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. كما أعلنت سلطنة عمان، أن نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني فهد آل سعيد سيترأس الوفد العماني الرسمي نيابة عن سلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد في القمة الخليجية. وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن رئيس الوفد العماني للقمة الخليجية سيرافقه وفد رسمي في مقدمته الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي ووزير التجارة والصناعة الدكتور علي السنيدي ووزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالله السعيدي. هذا واستعدت العاصمة السعودية الرياض لاستضافة القمة الـ39 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الأحد. ورفرفت أعلام دول مجلس التعاون على ساريات الشوارع وعلقت العبارات الترحيبية على الجسور الرئيسية في العاصمة السعودية فيما استضافت المملكة عدداً من الإعلاميين لتغطية أحداث القمة وجهزت لهم كل سبل الراحة ومن ذلك مركز إعلامي لتسهيل عملهم وعمل اللقاءات خلال القمة المرتقبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©