• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وقعت اتفاقاً مع «أرامكو» السعودية لاستيراد مواد بترولية بـ1.4 مليار دولار

مصر تقلص الحد الأقصى لضريبة الدخل إلى 22,5% في أسبوعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

القاهرة (رويترز)

قال وزير المالية المصري هاني قدري دميان إن بلاده ستصدر تعديلات خفض الحد الأقصى لضريبة الدخل على الأفراد والشركات إلى 22.5% خلال أيام لن تتجاوز أسبوعاً أو أسبوعين.

وأضاف دميان في اتصال هاتفي مع رويترز: «ننتظر صدور تعديلات خفض الحد الأقصى لضريبة الدخل إلى 22.5% خلال أيام قليلة، وأيضاً تعديلات ضريبة الأرباح الرأسمالية (ليتم تجميدها لمدة عامين) خلال أيام قليلة أي خلال أسبوع أو أسبوعين».

وكانت الحكومة المصرية أعلنت في مارس توحيد ضريبة الدخل بحد أقصى 22.5% على الأفراد والشركات لمدة 10 سنوات بهدف تشجيع الاستثمار وتحقيق العدالة في الضرائب. كما أقرت الحكومة في مايو تجميد العمل بضريبة الأرباح الرأسمالية في البورصة لمدة عامين مع استمرار العمل بضريبة التوزيعات النقدية حفاظا على تنافسية سوق المال والاستثمارات به.

لكن لم يصدر قانون بهذه التعديلات حتى الآن. وجاء قرار تجميد العمل بضريبة الأرباح الرأسمالية بعد احتجاجات قوية من المتعاملين في السوق عقب إقرار حكومة إبراهيم محلب في يوليو 2014 فرض ضريبة على التوزيعات النقدية بواقع 10% بجانب ضريبة أخرى بنسبة 10% على الأرباح الرأسمالية المحققة من الاستثمار في البورصة.

ورفعت مصر مساء أمس الأول حد الشريحة المعفاة من ضريبة الدخل لجميع الموظفين في الدولة في القطاعين العام والخاص إلى 13500 جنيه سنوياً (نحو 1724 دولاراً) من 12 ألف جنيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا