• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وصفوها بالدولة النموذج في الدعم والمساندة

إعلاميون مصريون: دعم إماراتي غير مسبوق لمصر سياسياً واقتصادياً وأمنياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

دينا مصطفى

أعرب إعلاميون مصريون عن سعادتهم بمساندة دولة الإمارات ودعمها لمصر الذي أخذ شكلاً متكاملاً لم تشهده علاقات بين أي دولتين من قبل، وأشادوا بقوة العلاقات بين الإمارات ومصر التي تمتد منذ أكثر من 40 عاماً تنفيذاً لوصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه». واعتبروا أن الإمارات نموذجاً يحتذى به للدول التي ساندت مصر في أزمتها، وقدموا شكرهم العميق للإمارات ليس على دعمها الاقتصادي فحسب، ولكن على إيمانها بالدور الذي تلعبه مصر في استقرار المنطقة، وأهمية خروجها من أزمتها.

إيمان عز الدين:

التعاون الإماراتي المصري يؤثر في المنطقة كلها

قالت الإعلامية المصرية إيمان عز الدين إن الإمارات تعتبر مركز ثقل حقيقي في الخليج الآن، فهي بمثابة رمانة الميزان في دول الخليج، ومصر مركز ثقل حقيقي لدول شمال أفريقيا والمنطقة كلها، وبالتالي شكل التعاون بين الإمارات ومصر في الفترة القادمة سيكون له تأثيره على المنطقة كلها.

ورأت عز الدين أن هذا الشكل من الترابط والشراكة السياسية ليس بعد 30 يونيو فقط، ولكن من قبلها منذ أيام حرب أكتوبر، فالترابط بين البلدين له عمق تاريخي وغيرها بالطبع من دول الخليج لا نستطيع إغفال دورهم أيضاً.أما عن المشاريع الإماراتية، قالت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم جدا ً بالطاقة المتجددة والمستدامة وبالتالي يعكس هذا رؤية مشتركة بين البلدين.وبالتالي فهناك تقارب ودفء شديد على المستوى الشعبي، وفي العلاقات بين البلدين، هذا سيشجع التعاون في جميع الملفات الاستراتيجية بين البلدين.وأكدت أن الأمر لا يقتصر على المستوى الاقتصادي فحسب. ولكن أيضاً الجانب السياحي والتسوق، فمصر تحتاج إلى تسويق جيد، لأن المستثمر لكي يضع استثماراته في مصر يجب أن يكون هناك عاملان الأمن والطاقة إذا لم يتوفرا، فلن تكون هناك استثمارات. وأشارت عز الدين أن المستقبل مثمر لأن الإمارات دعمت مصر بالعديد من المشاريع في البنية التحتية، الاستثمارات العقارات، السياحة، محور تنمية قناة السويس، وقالت إن شركة الجرافات التي تحفر قناة السويس في المرحلة القادمة شركة إماراتية، مشروع المثلث الذهبي، ومشروع المليون فدان وغيرها من المشروعات، فهكذا الإخوان في الشدائد، وأن الأوان لكي تنتقل الإمارات من مرحلة المنح إلى الشراكة الحقيقة، وتوفير المناخ المناسب للمستثمرين لكي تأتي بالعائد المادي المرضي لهم ليبقوا على استثماراتهم داخل مصر.

وائل الإبراشي: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض