• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«سامسونج» تلجأ إلى المحكمة العليا الأميركية في نزاعها مع «آبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

تعتزم مجموعة «سامسونج» الكورية الجنوبية اللجوء إلى المحكمة العليا الأميركية في قضية انتهاك براءات اختراع تتواجه فيها منذ سنوات مع مجموعة «آبل» الأميركية، على ما جاء في وثيقة رفعت إلى القضاء.

وأوضحت الوثيقة أن التقدم بالطلب سيحصل في حلول 12 نوفمبر وسيتضمن «سؤالين مهمين يتعلقان بالمسؤولية والأضرار المتصلة ببراءات الاختراع حول تصاميم» المنتجات.

وترغب «سامسونج» في الاحتكام إلى المحكمة العليا الأميركية للبت في تفسير القواعد التي تسمح باحتساب قيمة التعويضات في حال انتهاك براءات الاختراع، مؤكدة أن «المسألة تكتسب أهمية حيوية بالنسبة لقطاع التكنولوجيا» ، مشيرة إلى تلقيها دعما من جهات أساسية في قطاع التكنولوجيا.

ونقلت الوثائق الى محكمة استئناف أميركية أكدت في مايو الماضي إدانة «سامسونج» بتهمة انتهاك براءات اختراع خاصة بـ«آبل». وقد أدينت «سامسونج» في 24 أغسطس 2012 من جانب قاض في مدينة سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأميركية وحكم عليها بدفع 930 مليون دولار من التعويضات لمنافستها الأميركية.

وقد حصلت المجموعة الكورية الجنوبية من محكمة الاستئناف على الحق في محاكمة جديدة تتناول جزءا من التعويضات. إلا ان «سامسونج» طالبت هذه المحكمة الأربعاء بتعليق الإجراءات القضائية السارية حاليا في انتظار قرار من المحكمة العليا. ورفض متحدثون عن «سامسونج» و«آبل» الإدلاء بأي تعليقات ردا على اتصالات من وكالة فرانس برس.

يذكر أن شركة «سامسونج» أطلقت مؤخرا جهازي «جالاكسي نوت 5» و«جالاكسي إس 6 إيدج بلاس» في الولايات المتحدة، في محاولة لتعويض تراجع الإيرادات من وحدة إنتاج الهواتف.

وتراجعت الأرباح التشغيلية لوحدة تكنولوجيا الأعمال والهواتف المحمولة في الشركة بنسبة 37,5% على أساس سنوي في الربع الثاني إلى 2,76 تريليون وون (2,34 مليار دولار).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا