• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ألونسو ندم على تأخر رحيله لـ «ماكلارين»

«فيراري» يمدد عقد رايكونين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

روما، سبا فرانكورشان (أ ف ب، د ب أ)

أكد فريق فيراري الإيطالي الذي ينافس على لقب بطولة العالم لسباقات السيارات «فورمولا1»، أنه مدد تعاقده مع السائق الفنلندي كيمي رايكونين لموسم واحد إضافي.

وعاد رايكونين بطل العالم عام 2007 لفيراري في الموسم الماضي (2014) ويستمر معه حتى 2016 بصحبة السائق الألماني الشهير سيباستيان فيتيل.

وثارت في الأسابيع الأخيرة العديد من التكهنات حول رحيل محتمل لرايكونين، على أن يحل مواطنه فالتيري بوتاس بدلاً منه، بيد أن تلك التكهنات أصبحت بلا قيمة بعد تمديد السائق الفنلندي تعاقده لموسم جديد.

يأتي هذا في الوقت الذي تمنى فيه السائق الإسباني فرناندو ألونسو لو ترك فيراري في وقت مبكر، حيث يعتقد خلافاً لما يظنه الكثيرون، أنه اتخذ في نهاية الموسم الماضي من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 القرار الصحيح بالانضمام إلى «المشروع الجديد» لماكلارين مع محرك هوندا.

واعترف ألونسو، بطل العالم مرتين مع رينو عامي 2005 و2006، على هامش جائزة بلجيكا الكبرى بشعوره «أن الأمور ازدادت تعاسة» في أشهره الأخيرة مع الفريق الإيطالي، معتبراً أنه كان من الأفضل له لو ترك الأخير قبل عامين.

وواصل ألونسو الذي دافع عن ألوان فيراري لخمسة مواسم من 2010 حتى 2014 دون أن يتمكن من الفوز باللقب (حل ثانياً ثلاث مرات): «السيارة لم تكن قادرة على المنافسة أبداً والأمور ازدادت تعاسة»، مضيفاً «وبالتالي، ربما كان من الأفضل أن يحصل الرحيل قبل عام أو عامين لكن كما تعلمون حاولنا تقديم أفضل ما لدينا وقاتلنا حتى نهاية كل موسم».

وتابع «بعد خمسة أعوام مع فيراري، وبعد الاكتفاء بالمركز الثاني طيلة الوقت، اعتقد أن ذلك كان كافياً بالنسبة لي»، مجيباً عن سؤال حول ما إذا كان من الأفضل له لو ترك الفريق الإيطالي قبل ذلك، بالقول: «على الأرجح نعم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا