• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مصر تشارك في معرض «جدة للمعدات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

الرياض (د ب أ) - تشارك مصر بجناح رسمي ضمن فعاليات معرض «جدة للمعدات»، وذلك في الفترة من التاسع إلى 12 فبراير المقبل، بمركز جدة للمنتديات والفعاليات غرب السعودية.

وقالت السفارة المصرية في الرياض، في بيان صحفي أمس، إن الجناح المصري يضم عددا من الشركات العاملة في مجالات التصنيع المختلفة (تعبئة وتغليف، الورق، الوحدات الكهربائية، السفن، الفنادق العائمة، المواسير، الوحدات الهيدروليكية، معدات المطاعم)، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المجالات.ويتولى تنظيم المشاركة المصرية، الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري المصري في جدة. وتأتي المشاركة المصرية الواسعة في هذا المعرض الهام في إطار العلاقات المتميزة بين مصر والمملكة العربية السعودية ودعما للجهود المبذولة من الجهات المصرية لتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية، بما يسهم في زيادة حركة التبادل السلعي، وتنامي حجم التدفقات الاستثمارية بين البلدين. كما أن هذه المشاركة تعكس الحرص المصري على استمرارية الحضور في السوق السعودي وزيادة صادراتها من هذه النوعية من المنتجات، بما يتناسب مع حجم واردات السوق السعودي، وكذا القدرات الإنتاجية لمصر في هذا المجال، حيث تتمتع بأسعار تنافسية ومطابقة للمواصفات العالمية، فضلا عن تناسبها مع ذوق المستهلك السعودي.

تجدر الإشارة إلى تنامي حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال الأعوام الأخيرة، ليصل إلى ذروته في عام 2012، مسجلاً ما يقرب من 4.8 مليار دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا