الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

بدور القاسمي: توحيد الجهود لبناء مكتبة غنية بالمعارف

بدور القاسمي: توحيد الجهود لبناء مكتبة غنية بالمعارف
9 ديسمبر 2018 00:04

الشارقة (الاتحاد)

خلال مشاركتها في معرض روما للكتاب 2018، أعلنت «مجموعة كلمات» التي تتخذ من الشارقة مقراً لها، ودار النشر الإيطالية «غالوتشي»، عن تأسيس دار نشر جديدة تحمل اسم «غالوتشي - كلمات»، بهدف تعزيز التبادل الثقافي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا، وتسهيل نشر الأدب العربي على نطاق واسع.
وستتولى دار «غالوتشي- كلمات» ترجمة الأعمال الأدبية من العربية إلى الإيطالية، وتوزيعها، وتسويقها في إيطاليا بالمرحلة الأولى، مع خطط للتوسع إلى عدد من الدول الأخرى في المستقبل لتعريف القراء على الأعمال الثقافية والأدبية العربية.
وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«مجموعة كلمات»: «تلتقي كلمات مع غالوتشي على مجموعة من الأهداف والرؤى، إذ نؤمن أن للكتاب دوراً مهماً في توسيع مدارك الأطفال واليافعين، الأمر الذي يجعل من مشروع دار النشر المشتركة فرصة لتوحيد الجهود في سبيل بناء مكتبة غنية بالمعارف والآداب، تعرف الأجيال الجديدة على مختلف ثقافات العالم، وتعزز فيهم قيم المحبة والتعايش والسلام».
وأضافت الشيخة بدور القاسمي: «مع تزايد طلب القرّاء على أدب يغني تجاربهم ويُمكنهم من التفاعل معه، ومع ازدياد أعداد اللاجئين العرب في إيطاليا، زاد إيماننا بقدرتنا على العمل معاً لدعم اللاجئين والمهجرين، وخصوصاً الأطفال، ومساعدتهم على مواجهة أبرز التحديات الثقافية والاجتماعية خلال مرحلة النضوج، من خلال تناول قضايا الاندماج الاجتماعي والحوار بين الثقافات».
من جهته، قال الناشر كارلو غالوتشي: «يُسعدنا أن نبدأ بنشر الكتب ثنائية اللغة، باللغتين الإيطالية والعربية، لتلبية احتياجات كافة أفراد مجتمعنا الذي يتميز بالتنوع الثقافي، إذ نهدف من خلال هذه الخطوة إلى مد جسور التواصل والحوار بين مختلف ثقافات دول البحر الأبيض المتوسط، من خلال النصوص والرسومات الهادفة».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©