الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبوظبي» بطل العالم لزوارق الفورمولا - 1

«أبوظبي» بطل العالم لزوارق الفورمولا - 1
9 ديسمبر 2018 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

توج الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الرئيس التنفيذي للنادي، ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي وقائد زورقه 5 بلقب الجولة السادسة لبطولة العالم لزوارق الفورمولا - 1 والتي أقيمت أمس على كاسر الأمواج في أبوظبي، وحقق القمزي اللقب الغالي، ليرفع رصيده إلى 74 نقطة في الترتيب العام للبطولة، وحل ثانياً في الجولة الفرنسي بيتر مورين قائد زورق شينزن شاينا 8، وجاء ثالثاً زورق الفنلندي سامي سيليو زورق ماد كروك 11.
ووسط الانتصار الرائع، توج فريق أبوظبي رسمياً بلقب بطولة العالم لموسم 2018 بعد أن ابتعد وبفارق كبير بزوارقه في الصدارة وبفارق النقاط، حيث يتصدر الترتيب العام شون تورنتي قائد زورق أبوظبي 6 والذي حل سادساً في السباق برصيد 77 نقطة، في حين يحل ثانياً القمزي برصيد 74 نقطة، وثالثاً إريك ستارك قائد زورق أبوظبي 35 برصيد 67 نقطة، والذي تعرض لعطل أخرجه من المنافسة بعد أن كان في المركز الثالث، وليبتعد بذلك الفريق عن أقرب منافسيه بأكثر من عشرين نقطة، وهو بيتر مورين ورصيده 54 نقطة، ولتكون المنافسة الآن محصورة بين زوارق أبوظبي فقط للتتويج باللقب العالمي، حيث سيتم تحديد هوية الفائز في الجولة الختامية من البطولة والتي ستقام الأسبوع المقبل في الشارقة.
وحسم فريق أبوظبي، خلال جولة العاصمة أيضاً، لقبي الفرق والسرعة بعد أن ابتعد وبفارق كبير في لقب الفريق، حيث وصل إلى 131 نقطة متجاوزاً أقرب منافسيه بأربعين نقطة، وأيضاً حسم لقب السرعة والذي حلق به زورق أبوظبي 35 برصيد 87 نقطة.
حضر مراسم التتويج عارف العواني أمين مجلس أبوظبي الرياضي، وحريز المر بن حريز رئيس اتحاد الرياضات البحرية، وسالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ونيكولو جيرمانو مروج بطولة العالم لزوارق الفورمولا - 1، وعدد من سفراء الدول المعتمدين لدى الدولة.
وهنأ سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية فريق أبوظبي وثاني القمزي على الأداء المبهر والقوي والذي قدمه في منافسات جولة العاصمة، كما بارك سموه للفريق حسم لقب البطولة لمصلحته، وبقاءه المنافسة على اللقب بين زوارقه الثلاثة فقط.
وأكد سموه أن فوز الفريق بلقب جولة العاصمة استمرار نجاحات الفريق القوية والمبهرة هذا الموسم وتقديمه مستوى الفريق الأول والأفضل على مدار جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا - 1.
وقال سموه: نبارك للإمارات هذا الإنجاز والتألق للفريق في جولتنا بأبوظبي، ونبارك لكل الرياضيين كسب فريق أبوظبي رهاناً جديداً، وتسجيل أرقام جديدة في البطولة.
وكشف سموه عن أن فوز الفريق بالمراكز الأولى واستمرار تصدر البطولة بجدارة في كل الجولات، أمر طبيعي لما يمتلكه الفريق من قوة لا يستهان بها عبر متسابقيه، وأيضاً حضوره الطاغي الذي يعززه مهارات ومستويات محترفيه العالية في المنافسة، وقال: لدينا أفضل المتسابقين، وننافس أنفسنا بأن يكون احتكار المراكز الأولى لفريق أبوظبي من خلال المنافسة.
وبين سموه أهمية الإنجاز الذي حققه فريق أبوظبي، خاصة أنه تحقق في ظل مشاركة قوية وكبيرة لمحترفي هذه الرياضة، وفي حضور مخضرمين فيها، وقال: أهمية الفوز والإنجاز في أبوظبي تنطلق أيضاً من تمكن وتفوق الفريق في مواجهة طموحات كبيرة لمحترفي هذه الرياضة، وقد ظفر فريقنا بهيبة كبيرة وله ألف حساب عند كل الفرق والمشاركين.
وأكد سموه أن أبطال أبوظبي باتوا الرقم الصعب في البطولة بعد السيطرة على الألقاب كافة.
وأضاف: انتصارات الفريق تدفعنا للتفاؤل بالبقاء دوماً في دائرة الضوء والمنافسات، والمجال مفتوح أمام الفريق بقوة كي يضيف المزيد من الإنجازات دوماً.
وأضاف سموه: «جمال الفوز أيضاً زاد رونقه بتحقيق الفريق للقب في ظل احتفالات الدولة باليوم الوطني السابع والأربعين وأيضاً احتفالات نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية باليوبيل الفضي كي يكون فوز فريق أبوظبي هو احتفال جديد للإمارات وللعاصمة وللنادي وللفريق معاً».
وحرص سموه على توجيه رسالة لكل المشاركين وضيوف الجولة في العاصمة أبوظبي، حيث أكد أن الإمارات هي وطن للجميع ولكل من حضر من الوفود المشاركة. وقال سموه: نرحب دائماً بكل من يحضر وضيوف الإمارات في تحدي زوارق الفورمولا - 1 لاقوا كل ترحيب وود سواء على المستوى التنظيمي أو أيضاً توفير كل عناصر الضيافة الكريمة لهم طيلة فترة وجودهم من خلال الجولة.

محمد بن سلطان: فخر لكل إماراتي
بارك الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نجاح وتفوق فريق أبوظبي في الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا - 1، وقال: فريق أبوظبي فخر لكل إماراتي، ووسام نجاح تعتز به الإمارات، خاصة مع التألق والتفوق الذي يعيشه الفريق، ويحققه على مختلف الصعد.
وهنأ ثاني القمزي بلقب جولة أبوظبي، وقال: نبارك للبطل القمزي الفوز والتألق في جولة العاصمة، ابن الإمارات ساهم في أن يصنع فوزاً غالياً له في جولته الخاصة، وقدم لنا أجمل هدية عبر السباق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©